خالد صلاح

وزير الأوقاف: تشغيل مكبرات المساجد للضرورة.. ونحرص على راحة المرضى والطلبة

الجمعة، 19 مايو 2017 11:48 ص
وزير الأوقاف: تشغيل مكبرات المساجد للضرورة.. ونحرص على راحة المرضى والطلبة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


الدقهلية - محمد حيزة

قال  الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لم يتم إحالة إمام وخطيب واحد للتحقيق بسبب تشغيل مكبرات الصوت فى غير رفع أذان الصلاة، مضيفا :"رفع الصوت فى مكبرات المساجد لابد أن يكون للضرورة".
 
جاء ذلك فى خلال اجتماعه الوزير بالأئمة والخطباء، بمحافظة الدقهلية، بمبنى ديوان المحافظة، خلال  زيارته والتى سيفتتح خلالها المسجد الجديد، بقرية غزالة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.
 
وأضاف وزير الأوقاف، مكبرات الصوت لها غرض وهو إيصال الرسالة، نحن لا نمنع وصول كلام الله حاشا، ولكن تداخل مكبرات الصوت، والصوت المرتفع يضر الناس، قد يؤدى تداخل الأصوات إلى ارتباك الإمام ذاته أو المصلى، ونحن فى موسم امتحانات، وتركيز أبنائنا فى المذاكرة شئ واجب وأمر هام، وكثيرا ما أتتنا الشكاوى بهذا.
 
وتابع جمعة: إن رفع الصوت يكون على قدر الحاجة مسجد يصلى فيه 10 آلاف مصلى لا يكون كمسجد يصلى فيه 100 شخص.
 
وأضاف وزير الأوقاف: "الشكاوى تأتى من سماعات المساجد الخارجية، تكون موجهة على المنازل، يعنى فى رمضان سيعمل مكبر الصوت فى المغرب والعشاء والتراويح ثم التهجد ثم قرآن قبل الفجر ثم صلاة الفجر ثم قرآن بعد الفجر، متى سينام المرضى ويذاكر الطلاب نحن لا نمنع كلمة الله، ولكن نعدل الوضع تماشيا مع الدعوة بالموعظة الحسنة.
 
 
 




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

عاجل سيادة وزير الاوقاف

بروتكول تعاون بين وزارة الأوقاف والهيئة العربية للتصنيع بصنع ماكينات الميكروفون بتردد أقصى متفق عليه.ومنع أي احد يستخدم غيرها. السماح فقط بمكبر واحد بكل مسجد.

عدد الردود 0

بواسطة:

maher

رائع

بجد انت برنس علشان مراعاة شعور الاخرين وما يتماشي مع احترام الاخر والزوق الانساني واتمني ان يكون الجميع مستنيرين مثلك شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الفيومي

كلاااااااااام

والله كلام وزهقنا منه ‘‘ اقسم بالله قرية صغيرة اسمها طبهار تابعة لمركز ابشواي الفيوم فيها مسجد اسمه مسجد محمد محمود ست مكبرات صوت فوق المسجد لدرجة اننا نغلق النوافذ عند الادان ‘‘‘ السماعات الخارجية تعمل في كل الصلوات حتي السرية‘‘ تستعمل السمعات الخارجية للاذاعة عن الموتي والاشياء المفقودة ‘‘ قران الفجر يبدا قبل الفجر بساعة ونصف ‘‘‘ اقسم بالله احنا مسلمين وموحدين بالله بس بنفكر نبيع البيت بسبب سماعات المسجد

عدد الردود 0

بواسطة:

قرار سليم من عالم فاهم والله الجوامع تعمل ضوضاء وشوشره على بعضها بسبب مكبرات الصوت

كلام صحيح 100% تحية لوزير الأوقاف العالم الوسطى المستنير لاتسأل فى المزايدين تجار الدين

من يريد الصلاه والأستماع للتواشيح وغيره فالمسجد مفتوح للجميع فلاتضايقوا المرضى يكفى مافيهم من ألام حتى لاتتحملوا وزرهم زمان كان لايوجد مكبرات ولاغيره بل سيدنا محمد نفسه لغى صلاة التراويح فى المسجد حتى لاتكون مرهقه على الناس فالدين يسر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو اسماء

للضرورة

تعيين طالبه خريجة اداب دفعة2016 في شركة بترول علشان ابوها وزير

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

طب وزير الاوقاف نشكره لحرصه على راحة الناس**البياعين والمحلات اللى عمله لنا صداع مين يمنعها

بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

زياد

إحنا شعب ذاكرته ضعيفة لدرجة مضحكة

يا بهوات القرار ده بيطلع كل سنة قبل رمضان وماحدش بينفذ وابقوا قابلوني

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودعبدالحافظ

الازعاج حرام

ازعاج الناس حرام ولو كان بقراءة القرآن الكريم ،، والثابت بكتب السيرة ان المدينة المنورة كان بها عدد 7 مساجد ، وكان يؤذن للصلاة في مسجد واحد فقط (و بدون مكبر صوت بطبيعة الحال ) وتقام الصلاة في بقية المساجد الست علي اذان المسجد الاول ... واقسم بالله انني كنت ضيفا علي احد الاصدقاء بقرية دلجا بمحافظة المنيا ، وقد رأيت وسمعت العجب عند اذان المغرب ، احد المساجد به 8 مكبر صوت والمؤذن صوته منفر بصورة لا تطاق ،،""!!!!! وتداخل اصوات المؤذنين في توقيت واحد ،، اشبه بالصراخ ، وعلمت يومها ان القرية بها اكثر من 80 مسجد بكل مسجد 4 مكبرات صوت علي الاقل !!!!! احسبوها بمعرفتكم ، وتصوروا !!!!!!!!!!!!!)

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم كمال

ممتاز

للتعليق رقم 2 . فكر شوية قبل ما تكتب تعليق . الرسول صلى الله عليه وسلم امرنا ان نخفض صوتنا فى القراءة واحنا فى المسجد حتى لا نزعج من يصلى بجانبنا . ةكان الاذان فقط هو من يرفعه بلال مؤذن الرسول بصوت عالى . وبعد ذلك تكون الاقامة لمن فى المسجد . وصوت الامام للمصلين فقط وليس لمن خارج المسجد . قراءة القرآن جميلة ومهمة ولكن من يقرأ القرآن ويؤذى بصوته مريض او كبير اوحتى من هم على غير ديننا فهو قد يسىء لعظمة القرآن . ولو عندك مريض ويأخذ مهدئات لينام ولا يستطيع النوم من بداية المغرب الى ما بعد صلاة الفجر هتحس بوجع الناس . او طالب بيذاكر يستقطع كل هذا الوقت علشان المسجد يزعجه بالقرآن . او مسيحى منزعج بهذه القراءة . اكيد كل دول هيسبوا للى بيقرأ ولكرهوا اساسا الجامع وحتى القرأن . فالاسلام دين لا يزعج احد ولو كان كافرا . ولكن افكار الناس مثلك هى التى تسىء للاسلام دون فهمه الصحيح . اعانك الله على فهم الصحيح . وابعدك عن احتياجك لان تذهب الى المسجد لتترجاهم ان يخفضوا الصوت لعلة ما .

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

طب بالنسبه للافراح اللى بتقعد لحد الفجر**خبط ورزع ***مفيش لها وزير ينظمها

بس خلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة