خالد صلاح

واتس آب يدافع عن نفسه: لا نتبادل بيانات المستخدمين مع أطراف ثالثة

الجمعة، 19 مايو 2017 08:00 م
واتس آب يدافع عن نفسه: لا نتبادل بيانات المستخدمين مع أطراف ثالثة واتس اب


كتبت زينب عبد المنعم

عرض تطبيق واتس آب فى بالهند التقدم للمحكمة العليا والشهادة بأنه لم يشارك بيانات المستخدمين مع أطراف ثالثة، إذ يحاول تطبيق الرسائل تجنب الدعاوى التى تزعم أن سياسة الخصوصية التى أقرها عام 2016 سمحت للشركة للقيام بذلك، وقالت المحكمة العليا إنها لا تزال تبحث فى المسألة.

 

وألمح القاضى ديباك ميسرا، الذى يترأس مجلس مكون من خمسة قضاة، إلى أن الهيئة يمكن أن تدرس بعد عطلة الصيف فى المحكمة، ما إذا كانت سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة مخالفة للسياسة العامة فى الهند، وما إذا كان يلزم إخضاعها للضوابط الدستورية، شريطة أن تكون المحكمة مقتنعة بأن هناك قضية  يتم النظر إليها أمام القضاء.

 

وقال "كيه فينوجوبال" محامى واتس آب الرئيسى إن خدماتها تخضع للرقابة التنظيمية، ويمكن تقديم شهادة خطية تفيد بأنه لم يتم تبادل أى معلومات مع أى شخص، حتى الشركة نفسها لا تستطيع الوصول إلى المعلومات إذا أرادت، وليس هناك عنصر للتدخل البشرى فى هذه العملية، فالآلات تتولى هذا الأمر".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة