خالد صلاح

"طقس الربيع" حر وغيوم ومطر.. الأرصاد تحذر من موجة تقلبات جوية تضرب البلاد.. وتؤكد: سقوط أمطار على الوجه البحرى والقاهرة غدًا.. انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة.. وتكشف: مصر لم تشهد رياح الخماسين حتى الآن

الجمعة، 19 مايو 2017 11:00 م
"طقس الربيع" حر وغيوم ومطر.. الأرصاد تحذر من موجة تقلبات جوية تضرب البلاد.. وتؤكد: سقوط أمطار على الوجه البحرى والقاهرة غدًا.. انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة.. وتكشف: مصر لم تشهد رياح الخماسين حتى الآن توقعات بسقوط الأمطار غدًا


وائل ربيعى

يظل فصل الربيع يفاجئنا بتقلباته الجوية، التى تصل إلى تساقط الأمطار وظهور الغيوم والرياح المحملة بالأتربة مع ارتفاع حرارة الجو، إذ أن هذه السمات إضافة إلى الموجات الحرارية تعد أهم السمات المميزة لفصل الربيع.
 
وقال أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه تم التحذير منذ يومين من سقوط بعض الأمطار الخفيفة على كافة الأنحاء، وأن هناك انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة يمتد لشمال الصعيد اليوم وجنوب الصعيد غدًا ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد.
 
وأضاف فاروق فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من البلاد يصاحبها سقوط أمطار تكون رعدية أحيانا وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.
 
وأوضح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الرعد ظاهرة صوتية ليست بالضرورة أن يصحبها أمطار غزيرة، متوقعًا أن تشهد أنحاء الجمهورية موجات من الرعد.
 
فيما قال الدكتور أحمد عبد العال، مدير هيئة الأرصاد الجوية، إن فترة الربيع تشهد أمطار نادرة وعند حدوثها أحيانا تكون غزيرة، مشيرًا إلى أن هذه الفترة من العام تشهد العديد من التقلبات الجوية وتميل إلى الاستقرار مع اقتراب فصل الصيف وإن ارتفعت معدلات درجات الحرارة.
 
وأوضح عبد العال أن الانخفاض فى درجات الحرارة لن يصل إلى معدلات كبيرة، متوقعًا أن تعاود الموجات الحرارية الظهور مرة أخرى حتى انتهاء فصل الربيع رسميًا فى 21 يونيو المقبل، مؤكدا أن مصر لم تشهد أى موجات لرياح الخماسين خلال فصل الربيع الحالى حتى الآن.
 
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف غدًا السبت على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد، مائل الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
 
وكانت هيئة الأرصاد أكدت في بيان صحفى أن أغلب الرياح شمالية غربية، تنشط على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 28 درجة، والصغرى 20 والإسكندرية 25 والصغرى 20 ومطروح 25 والصغرى 17.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة