الثلاثاء، 27 يونيو 2017 02:16 م
خالد صلاح

تادرس قلدس: هناك تباطؤ فى حل مشكلة العشوائيات.. والوضع بالصعيد مأساوى

الجمعة، 19 مايو 2017 09:16 م
تادرس قلدس: هناك تباطؤ فى حل مشكلة العشوائيات.. والوضع بالصعيد مأساوى تادرس قلدس

كتب ـ هشام عبد الجليل

وجه تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ونائب بمحافظة أسيوط، سؤلاً من خلال مجلس النواب إلى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بخصوص ملف تطوير العشوائيات، مشيراً إلى أن مصر تحتوي على أكثر من  1000 منطقة عشوائية، منها 351 منطقة شديدة الخطورة وتحتاج إلى تدخل فورى من قبل الحكومة.

وتساءل قلدس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"،  عن الدور الذي قام به صندوق تطوير العشوائيات خلال الفترة الماضية، وما هي النتائج التي تحققت حتى الآن من خلال استخدام أموال القروض والمنح التي حصل عليها الصندوق منذ نشأته في عام 2008؟، موضحاً أن العشوائيات تمثل مشكلة كبيرة أصبحت تهدد الأمن القومي المصري، وهي بمثابة قنابل موقوتة على وشك الانفجار في وجه الحكومة في أي لحظة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى إنه طالب بتطوير مناطق غرب البلد والوليدية والفواخير بمدينة أسيوط باعتبارها مناطق عشوائية، خاصة أنها تعاني فقرا شديدا وعدم إقبال الأطفال على التعليم وانتشار الأمراض والبطالة والأمية ونقص الخدمات الصحية، واختلاط المياه بالصرف الصحي، وعدم توصيل الكهرباء والمياه إلى منازل عديدة، ولم يتم التنفيذ على أرض الواقع حتى الآن.

وأوضح قلدس، أنه لحل هذه القضية يجب وضع خطة إستراتيجية متكاملة لمشكلة العشوائيات تتضافر فيها جهود الدولة متمثلة في وزارتها ذات الشأن كالإسكان والقوى العاملة والصحة والتعليم، منوهاً إلى ضرورة عمل دراسات جادة وجيدة لحل الأزمة وليس حلولاً وقتية عشوائية لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة وليس حلها حلا جذرياً.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة