خالد صلاح

بالصور.. المعارضة السورية تطالب أمريكا بالضغط على روسيا للوصول لحل سياسي

الجمعة، 19 مايو 2017 07:33 م
بالصور.. المعارضة السورية تطالب أمريكا بالضغط على روسيا للوصول لحل سياسي وفد المعارضة السورية فى جنيف


(أ ش أ)

ذكر الائتلاف الوطنى السورى المعارض أن رئيس الائتلاف رياض سيف، برفقة عضوى الهيئة السياسية هادى البحرة وحواس خليل، التقى فى جنيف اليوم الجمعة، مع المبعوث الأمريكى مايكل راتني، حيث طالبه بضغط أمريكى على روسيا من أجل دعم العملية التفاوضية نحو الأمام للوصول إلى حل سياسى وفق القرارات الدولية، وتشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية لا دور لبشار الأسد أى دور فيها.

وأضاف الائتلاف، فى بيان اليوم الجمعة، أن سيف دعا الحكومة الأمريكية إلى دعم الحكومة السورية المؤقتة وطواقمها العاملة فى المناطق المحررة، وذلك بهدف تقديم الخدمات للسكان وتحسين ظروفهم المعيشية، لافتا إلى أن سيف قدم شرحا للخطة الرئاسية للمرحلة القادمة وكذلك خطة إصلاح الائتلاف الوطني، ليتمكن من الارتقاء بعمله ولعب دور أكبر فى الدفاع عن الثورة السورية وحق الشعب السورى فى نيل الحرية والكرامة.

ونوه البيان إلى أنه تم التأكيد على دور المجلس الوطنى الكردى فى سوريا وتمثيله فى الائتلاف بموجب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، وكذلك التأكيد على أن أى حل سياسى يجب أن ينطلق من التنوع على قاعدة الشراكة الوطنية ووحدة سوريا أرضا وشعبا.

وفى الوقت نفسه، نقل البيان عن راتنى تأكيده اهتمام بلاده بالعملية السياسية، مشددا على ضرورة الوصول إلى الحل السياسى الذى يعطى الشعب السورى حقوقه وكرامته.

الحريري يتحدث للصحفيين
الحريري يتحدث للصحفيين

 

المعارضة السورية
المعارضة السورية

 

مؤتمر وفد المعارضة في جنيف
مؤتمر وفد المعارضة في جنيف

 

ناصر الحريري المعارض السوري
ناصر الحريري المعارض السوري

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة