الجمعة، 23 يونيو 2017 08:41 ص
خالد صلاح

بالصور .. افتتاح مسجدى " سيدى صالح" و "الحكم الحكيم " بمحافظة المنوفية

الجمعة، 19 مايو 2017 02:58 م
بالصور .. افتتاح مسجدى " سيدى صالح" و "الحكم الحكيم " بمحافظة المنوفية إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا

المنوفية – محمود شاكر

شهد الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم ، بحضوراللواء علاء بدران رئيس مركز ومدينة شبين الكوم واللواء أحمد مدين عضو مجلس النواب و لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية .

وأدي عواد شعائر صلاة الجمعة وسط جمع غفير من أهالي القرية، ودارت الخطبة حول فضل بناء بيوت الله وعمارتها وتفعيل دور المساجد في نشر تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي  .

وأشار خطيب الجمعة  إلي ضرورة الإستعداد لإستقبال شهر رمضان المبارك الذي أُنزل فيه القرآن وحكمة الله في تفضيل هذا الشهر الكريم عن سائر الشهور، ثم تلي صلاة الجمعة فقرة من الأدعية والإبتهالات والمدائح النبوية .

أنشئ المسجد بالجهود الذاتية لأهالي القرية حيث تبلغ تكلفة المسجد ما يقرب من 2 مليون جنيه ويقام علي مساحة 400 م ويتكون المسجد من طابقين ومصلي للسيدات ومكتبة إسلامية ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم .

ومن جانبه بارك عواد لأهالي القرية بافتتاح المسجد معرباً عن  سعادته  بافتتاح بيت من بيوت الله يُذكر فيه اسم الله ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم ، مؤكداً علي أهمية الدور الذي تلعبه المساجد في مقاومة الفكر المتطرف والمتشدد وتجديد الخطاب الديني والعمل علي نشر الوسطية .

كما أفتتح اليوم المهندس هشام بيومى رئيس مركز ومدينة أشمون، بمحافظة المنوفية، مسجد الحكم الحكيم، بحضور عدد من الشخصيات العامة والمواطنين بالقرية والقرى المجاورة.

شارك فى الإفتتاح أحمد جمال الدين نائب رئيس المدينة لشئون القرى، خالد النمر نائب رئيس المدينة لشئون المدينة، المهندس ماهر محمد مدير إدرة الكهرباء بأشمون، الدكتور عبدالحكم صالح سلامة، الأستاذ بجامعة الازهر، الشيخ محمد عبدالبصير المقرىء باذاعة القرأن الكرين، المستشار حلمى عبدالحكم سلامة، الشيخ رشيد الفرماوى .

وأكد الدكتور عبدالحكم صالح سلامة الأستاذ بجامعة الأزهر فى خطبتة، أن المسجد فى الإسلام بنىى لإدارة الحياة كاملة وليس للصلاة فقط، وكانت الشعاع الذى أنطلق منه الإسلام إلى بروع العالم وعلم فية الرسول الكريم البشرية الدين الإسلامى السمح .

وأوضح خلال خطبتة سلامة، على أن المساهمين فى بناء المساجد يشاركون بالأجر العظيم فى الحصول على الدرجات العلى والمساهمة فى الهداية وإداء فريضة الله فى أرضة وهى الصلاة .

وأضاف سلامة، خلال الخطبة، أن المساجد هى سفارات الله فى أرضة يذهب إليها كل مسلم للحصول على الهدوء والراحة والسكينة، وهى أخر مكان ينتقل منه الإنسان إلى قبرة بعد أداء صلاة الجنازة . 

 

إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية (1)
إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا

 

إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية (2)
إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا

 

إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية (3)
إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا 

 

إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية (4)
إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا

 

إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية (5)
إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا 

 

إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية (6)
إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا 

 

إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود الذاتية (7)
إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا

 

 

 

 

 

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة