الإثنين، 26 يونيو 2017 12:32 م
خالد صلاح

بالصور .. استرداد مليون متر مربع أراضى ملك الدولة بالإسكندرية.. و36 ألف متر بسوهاج .. و150 فدانا بكفر الشيخ و1131 بالشرقية.. و"شبرا الخيمة" يسترد 3 أفدنة استولى عليها عضو شورى سابق.. وانتهاء المهمة خلال أيام

الجمعة، 19 مايو 2017 03:24 م
بالصور .. استرداد مليون متر مربع أراضى ملك الدولة بالإسكندرية.. و36 ألف متر بسوهاج .. و150 فدانا بكفر الشيخ و1131 بالشرقية.. و"شبرا الخيمة" يسترد 3 أفدنة استولى عليها عضو شورى سابق.. وانتهاء المهمة خلال أيام حملات الإزالة مستمرة

المحافظات - جاكلين منير – أحمد مرعى – حسن عفيفى - محمد سليمان – عمرو خلف – فتحية الديب – هانى فتحى – محمود شاكر - عبده عبد البارى

تنفيذا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمحافظين باستعادة الأراضى التى تم التعدى عليها من أملاك الدولة، تم استعادة مساحات كبيرة من الأراضى فى عدة حملات،  من المقرر أن يتم الانتهاء منها نهاية الشهر الجارى.

1--إزالة-تعديات-على-أملاك-الدولة

فى الإسكندرية، 

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة استردت ما يقرب من مليون متر مربع من مساحات أراضي أملاك الدولة خلال أول أيام تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة.

ويأتى هذا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بخصوص إزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة واستردادها بجميع المحافظات في موعد أقصاه ٣٠مايو الجاري، وإنهاء ظاهرة التعدى على أملاك الدولة تماما.

2--جانب-من-إزالة-التعديات-على-أملاك-الدولة

وكلف سلطان، فى بيان له اليوم الجمعة، جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة بالتعامل بكل حسم خلال حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة، ووضع برنامج زمنى لتنفيذ إزالة تلك التعديات واسترداد الأراضى والتعاون مع القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية وعدم التهاون مع المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم وتنفيذ قرارات الإزالة بشدة من أجل الحفاظ على أملاك الدولة.

وقادت الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ أولى الحملات المكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالذراع البحري بالكيلو 21  ، وذلك بتأمين من قوات المنطقة الشمالية العسكرية،  وبحضور ممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية و اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد، واللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، وقد أسفرت الحملة عن تنفيذ  10 قرارات إزالة للتعديات.

 

وفى

المنوفية،

  أكد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الحملات مستمرة ومتواصلة من أجل استعادة كل شبر من أملاك الدولة.

وأوضح أن اللجان تعمل بشكل متكامل وحملات الإزالات تنفذ القرارات دون أى محاباة لأى أحد. وعن الإزالات التى تمت بالمحافظة، قال إنه فى مركز السادات تمت إزالة 8 حالات تعدى على أملاك الدولة بمساحة بلغت351 فدان بالإضافه إلى إسترداد قطعة أرض مقام عليها ورشة، وفى قسم منوف تم إزالة 7 حالات تعدى بمساحة بلغت 437 متر، وفى مركز منوف تمت إزالة 4 حالات بمساحة بلغت 1558متر، وفى مركز الشهداء تم إزالة 11 حالة بمساحة 537 متر، وفى مركز تلا تم إزالة 8 حالات بمساحة بلغت729 متر، وفى مركز قويسنا تم إزالة 12 حالات تعدى على أملاك الدولة بمساحة بلغت720 متر .

وفى مركز شبين الكوم تم إزالة 4 حالات، بمساحة بلغت 930 متر ، وفى مركز أشمون تم إزالة 15 حالة بمساحة بلغت 1000متر ، وفى مركز بركة السبع تم إزالة 4 حالات بمساحة بلغت 348 متر ، وفى مركز الباجور تم إزالة24 حالة بمساحة بلغت 1154 متر، من إجمالى 44 حالة تعدى وما يتبقى 24 حالة تعدى معظمها عمائر ومسكونة من المواطنين، وفى قسم سرس الليان تم استرداد مبنى مساحته 182 مترا،  وتم تسليمه للوحدة المحلية بسرس ووضعت يدها عليه وبلغت قيمته ما يقرب من 2 مليون جنيه، وكان المتعدى عليها " م م ا" موظف بالمعاش .

3--جانب-من-إزالة-التعديات

وقال مجدى أبو السعد رئيس مركز ومدينة قويسنا فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الإزالات التى تمت كان ضمنها مبانى لعدد من المسئولين من بينهم رتب عسكرية بالجيش والشرطة، وقيادات بالهيئة القضائية.

وأوضح محمد سعد نائب رئيس المدينة، ل " اليوم السابع"  أنه تم تنفيذ إزالة لمبنى تصل مساحته إلى 160 مترا لـ"أحمد إبراهيم بش " أحد اقارب  وزير تنمية محلية سابق، بالإضافة إلى إزالة قطعة أرض أخرى للواء جيش .

وفى مدينة أشمون، أكد هشام بيومى رئيس المركز والمدينة أنه تم تنفيذ 15 إزالة من إجمالى 58 إزالة بمساحة تصل إلى 4600 متر، لافتا إلى أن التعديات معظمها بالخرسانات والتى تم تنفيذها حتى الآن، لافتا إلى أنه تم إزالة 4 حالات لقطع متوسط مساحتها ما بين 400 متر الى 300 متر، بعد التعدى عليها لأكثر من 20 عاما وذلك بقرية سمادون، مؤكدا أنه سيتم إستغلال هذه القطع المستردة خاصة بقرية سمادون وسيطالب بتخصيصها مدارس نظرا للكثافات المرتفعة بالقرية، مؤكدا على أن الإزالات مستمرة ويتم تنفيذها على الجميع دون أى محاباة، مشيرا إلى أنه تم إلغاء الإجازات لحين الانتهاء من الإزالات .

وقال الدكتور ياسر الجندى رئيس مركز ومدينة بركة السبع، إن من بين الحالات تنفيذ إزالة لأحد المتهمين بالعديد من الجرائم المختلفة، والذى كان يستحوذ على مساحة كبيرة من أملاك الدولة تصل مساحتها إلى ما يقرب من 200 متر، منذ سنوات، وتم استعادتها بالكامل، مشير إلى أنه جارى أيضا تنفيذ قرار إزالة لجراج 44 مترا بجوار نقطة شرطة ببركة السبع ومجاورة لمنزل أحد القيادات بالداخلية، مؤكدا أنه بعد إزالتها سيتم ضمها إلى نقطة الشرطة لتوسعتها . 

4--ازالة-تعديات-على-أملاك-الدولة-بكفر-الشيخ

وأكد رفعت سعفان رئيس مركز ومدينة تلا، أن المساحات التى تتواجد بمركز تلا، جميعها مساحات متقطعة بشكل كبير، وليس هناك كتل كبيرة، بإجمالى مساحات تصل إلى 1500 متر، وموزعة على 43 تعدى، لافتا إلى أنه تم إزالة 14 حالة تعدى، مؤكدا أنه يتم التنفيذ على الجميع دون أى محاباة أو مجاملة .

 

وفى

سوهاج،

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج استرداد 36 ألف متر مربع من أراضى أملاك الدولة بمراكز المحافظة.

 

وأوضح عبد المنعم فى بيان له اليوم الجمعة، قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بالتعاون مع مركز شرطة سوهاج بتنفيذ 24 قرار إزالة لتعديات على أراضى أملاك الدولة بناحية اولاد عزاز بمساحة 6080 مترا.كما تم تنفيذ 23 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة بناحية قرية ادفا بمساحة 2080 مترا.

5--إزالة-تعديات-على-أراضي-بكفر-الشيخ

كما أعلن محافظ سوهاج أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأه قد قامت بالتعاون مع الجهات الأمنية بتنفيذ 74 قرار إزالة لتعديات على أراضى أملاك الدولة بمركز المنشأه والقرى التابعة له بمساحة 29345 مترمربع.

 

وفى

كفر الشيخ

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة تمكنت من استرداد 150 فدانا خلال يومين، مؤكداً أن هناك 200 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة ستعيد أكثر من 800 فدان، مؤكداً أن جملة ماسيتم استرداده 4 آلاف فدان خلال الأيام المقبلة، ومازالت لجنة حصر الأراضي المتعدي عليها مستمرة.

إزالة-تعديات-على-3235-فدان-(1)

وقال محافظ إنه سيتم التعامل بحسم وقوة مع مغتصبى أراضى الدولة، وتقديم الممتنعين عن التسليم للمحاكمة، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددًا على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بضرورة التصدى لتلك الظاهرة وإزالة جميع التعديات والمخالفات فورا وتكثيف الحملات لرصد أى تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المعتدين.

 

وفى

الشرقية،

أعلنت مديرية الأمن، بإشراف  اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، في بيان لها اليوم،  عن استرداد 1131 فدانا من أملاك الدولة بمدينة العاشر من رمضان ومدينة الحسينية.

وأفاد البيان عن استعادة مساحة 1073 فدانا من الأراضى المعتدى عليها الخاصة بجهاز مدنية العاشر من رمضان، بإجمالى 76% من الأراضى المعتدى عليها الخاصة بجهاز مدنية العاشر من رمضان،  وتم تسليم الأراضى التى تم التنفيذ عليها لصالح الجهات المعتدى عليها، كما تم  استعادة مساحة 59 فدانا من الأراضى المعتدى عليها الخاصة بالوحدات المحلية دائرة المركز، بإجمالى 66% من الأراضى المعتدى عليها الخاصة بالوحدات المحلية، تم تسليم الأراضى التى تم التنفيذ عليها لصالح الجهات المعتدى عليها .

إزالة-تعديات-على-3235-فدان-(3)

وشهدت

 بني سويف،

خلال الأيام الثلاثة الماضية حملات مكثفة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، على مستوى مراكز المحافظة السبعة، بإشراف مباشر من المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، وبتنسيق كامل مع القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة، حيث أسفرت هذه الحملات عن إزالة تعديات على مساحة 5520 فدانا.

إزالة-تعديات-على-3235-فدان-(4)

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إزالة تعديات  على مساحة 740 فدان أراضي أملاك دولة  بمركز ومدينة بني سويف بقرى  بياض العرب والعلالمة و سنور شرق النيل، والتى تم  التعدى عليها فى صورة شبكات رى متهالكة، وبعض الزراعات المتناثرة غير الجادة، ومبانى غير مسكونة وأسوار، بينما تم  تنفيذ  إزالة تعديات على مساحة  1078فدانا بمركز الواسطى على الطريق الصحراوي الغربى فى المسافة من نقطة وصلة جرزا حتى وصلة ميدوم  عبارة عن مزروعات جافة ومباني وأسوار ضمن المساحة الـمخصصة للاستثمار السياحي بالمحافظة.

ازالة-تعديات-على-املاك-الدولة-بسوهاج-(1)

وفي مركز ومدينة ببا، تم إزالة تعديات على مساحة 3171 فدانا بجزيرة ببا شرق النيل، عبارة عن  بعض الأسوار ومبانى تحت الإنشاء غير مسكونة، وغير مستغلة وجبانات وهمية، وفى مركز ومدينة الفشن تم إزالة لحالات تعد شملت أسوار ومباني غير مسكونة على مساحة 500 فدان أملاك دولة مخصصة لصالح هيئة الاستثمار بقرية الحيبة شرق النيل.

ازالة-تعديات-على-املاك-الدولة-بسوهاج-(2)

وفى أهناسيا، تم إزالة تعديات على مساحة  21 فدانا فى صورة تعدى بالبناء على أراضى الدولة بعزبة حسين سليمان وقرية الشروق، بينما فى سمسطا تم إزالة تعديات بالبناء على أراض زراعية بمساحة 5 أفدنة، وفى مركز ومدينة ناصر، تم إزالة تعديات على مساحة 5 أفدنة تقريبا من أراضى الدولة، وكانت التعديات فى صورة البناء على أراضى زاعية عبارة عن مبانى تحت الإنشاء وأسوار متناثرة وأرض فضاء بقرى كوم ابو خلاد وجزيرة أبو صالح شرق النيل.

ازالة-تعديات-على-املاك-الدولة-بسوهاج-(3)

زنجحت جهود حملات

محافظة الأقصر

، فى إزالة 406 حالة تعدي على 668 فدانا، وأسفرت الحملة التى قادها اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر، واللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر، عن إزالة 406 حالة تعد مقامة  على إجمالى مساحة  668.8 فدان وتشمل الإزالات 219 حالة تعد فى مختلف الوحدات المحلية على مساحة 231 فدان، و33 حالة تعد على الأراضى الزراعية على مساحة 426 فدان، وازالة 10 حالات تعد على حرم الآثار على مساحة 1.6 فدان، وإزالة 144 حالة تعد على أملاك الرى على مساحة 10.2 فدان ، وشملت التعديات منازل وأسوار وزراعات.

ازالة-تعديات-على-املاك-الدولة-بسوهاج-(4)

وقالت الدكتورة عزيزة السيد رئيس حى

شرق شبرا الخيمة

، فى بيان إعلامى، إنه تم تنفيذ قرارات الإزالة لـ30 حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة 2600 متر مربع تضم 6 أفدنة جديدة، أغلبها على ترعة الإسماعيلية قرب شركات البترول، ليصل إجمالى الأراضى المستردة على مدار اليومين 30 ألف متر مربع على مستوى الحى.

ونجحت أجهزة حى شرق شبرا الخيمة بمشاركة قوات المنطقة المركزية، وقوات أمن القليوبية، بقيادة اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية، وحضور الدكتورة عزيزة السيد رئيس حى شرق شبرا فى استرداد 3 أفدنة استولى عليها عضو مجلس شورى سابق.

ازالة-لتعديات-على-اراضى-املاك-الدولة-بمركز-المنشاه-(1)

وفى

دمياط،

استردت الأجهزة الأمنية والتنفيذية 173  فدان أراضى املاك الدولة تابعة لأاوقاف بالطريق الساحلى الدولى ما بين مدينة دمياط الدجديدة وجمصة البلد مركز كفر البطيخ .

وكان الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط قد أصدر أمس القرار رقم 71 لسنة 2017  والخاص بإزالة جميع التعديات والاشغالات على الطريق الإدارى غرب مدينة دمياط الجديدة بحرى الطريق الدولى الساحلى المتجه إلى جمصة قطاع 4 داخل وخارج قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 546 لسنة1981 حتى بداية الأراضى المنزرعة والتابعة لوزارة الزراعة بالقانون رقم 100 لسنة 1964 بناحية جمصة شرق، وذلك من المواطنين الوراد أسماؤهم بالكشوف المرفقة.


 

 

 


 

 

ازالة-لتعديات-على-اراضى-املاك-الدولة-بمركز-المنشاه-(2)
 

 

ازالة-لتعديات-على-اراضى-املاك-الدولة-بمركز-المنشاه-(3)
 

 

ازالة-لتعديات-على-اراضى-املاك-الدولة-بمركز-المنشاه-(4)

 

حملات-إزالة-التعديات-على-اراضي-الدولة-(1)
 

 

حملات-إزالة-التعديات-على-اراضي-الدولة-(2)
 

 

حملات-إزالة-التعديات-على-اراضي-الدولة-(3)
 

 

حملات-إزالة-التعديات-على-اراضي-الدولة-(4)
 

 

حملات-إزالة-التعديات-على-اراضي-الدولة-(5)
 

 

حملات-إزالة-التعديات-على-اراضي-الدولة-(6)
 

 

حملات-إزالة-التعديات-على-اراضي-الدولة-(7)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(1)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(2)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(3)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(4)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(5)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(6)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(7)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(8)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(9)
 

 

محافظ-المنوفية-ومدير-الأمن-يترأسان-حملات-مكبرة-لازالة-التعديات-على-أملاك-الدولة-ويستعيدون-أرض-ب-2-مليون-جنية-(10)
 




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

إلى محافظ الجيزة

..

محافظة الجيزة - فيصل - محطة المطبعة - شارع المطبعة الرئيسي نناشد سعادة محافظة الجيزة وسعادة مدير الأمن بفتح كل الشوارع التي تم غلقها من قبل المغتصبين على شوارع واراضي املاك الدولة وموجود ومعروف لديهم كل المناطق المغتصبة والصادر بحقها امر ازالة من سنوات متى سيتم التنفيذ واسترداد المال العام وفتح الشواع التي تم غلقها بالقوة الجبرية والمحسوبية

عدد الردود 0

بواسطة:

جوهرة

غير تتغير

عمارات اسكو الناس لا بتدفع ايجارات ولا ماية ولا كهرباء مش دة فساد ادينا بنبلغ اليوم السابع وارسلوا مراسليكم لتتحققوا

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

ما نشاهده ليس استردادا

ما نشاهده هو جزء من خطة الاسترداد، لأنه يجب ازالة وتنظيف هذه الأراضى على حساب واضعى اليد حت تكون هذه الأراضى جاهزة للبيع والاستخدام، والمعروض فى الصور هو تحويل التعدى الى خرابات

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريين

مصريين

حرام عليكم ناس غلابه ضاعه في النص منكم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

نرجوا من الرقابة الإدارية التحقيق في أراضي شباب الخريجين في سهل الحسينية في الشرقية

نرجوا من الرقابة الإدارية التحقيق في أراضي شباب الخريجين في سهل الحسينية في الشرقية. الظاهر فيها عك كبير !

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

و بالمرة يعني إيه رئيس الوزراء يخصص أراضي للمنفعة العامة و هل يوافق البرلمان على ذلك؟

و بالمرة يعني إيه رئيس الوزراء يخصص أراضي للمنفعة العامة و هل يوافق البرلمان على ذلك؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محارب قديم

يا سيادة محافظ المنوفية

حالات تعدي بمسافة 2كيلو متر في عرض 11 متر داخل حرم ترعة السرساوية بقؤية تتا مركز منوف محافظة المنوفية علما بان المعتدين بالبناء يقومون بردم جزء من الترعة لدرجة أن الترعة أصبحت ضيقة من الجانبين وهذه التعديات من أول القرية الى مبنى مستشفى تتا العام هذا بخلاف البناء على أملاك الصرف حيث قام بعض المواطنون بالبناء على الطريق الشرقية للمصرف وصدرت قرارات اذاله من سنة 2010 والى الآن لم تنفذ وهذا يشجع ضعاف النفوس بالتعدي على أملاك دولة لا تعلم أن أملاكها شيئا أو بالرشاوي للموظفين . تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة