الأربعاء، 24 مايو 2017 03:36 م
خالد صلاح

السعودية والخزانة الأمريكية يصنفان اللبنانى هاشم صفى الدين بلائحة الإرهاب

الجمعة، 19 مايو 2017 06:01 م
السعودية والخزانة الأمريكية يصنفان اللبنانى هاشم صفى الدين بلائحة الإرهاب شعار حزب الله اللبنانى - أرشفية

(أ ش أ)

أعلنت السلطات السعودية اليوم الجمعة، تصنيف هاشم صفى الدين (لبنانى الجنسية) أمنيا على خلفية مسئوليته عن عمليات لصالح حزب الله فى أنحاء الشرق الأوسط وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليات إرهابية ودعمه لنظام الأسد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المملكة ستواصل ما وصفته بـ"مكافحة الأنشطة الإرهابية لـ(حزب الله)" ومن يسهمون فى تقديم المشورة لتنفيذها بكافة الأدوات القانونية المتاحة، كما ستواصل العمل مع الشركاء فى جميع أنحاء العالم بشكل فعّال للحد من أنشطة "حزب الله" المتطرفة.

وأضافت "واس" أنه لطالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية فى أنحاء العالم، فإن المملكة سوف تواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف.

وأوضحت أن تصنيف هذا الشخص وفرض عقوبات عليه، يأتى استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، وطبقا للمرسوم الملكى أ/44 الذى يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، حيث يتم تجميد أى أصول تابعة لتلك الاسماء المصنفة وفقاً للأنظمة فى المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين والمقيمين فى المملكة القيام بأى تعاملات معه.

وقالت قناة العربية، إن وزارة الخزانة الأميركية، صنفت أيضا هاشم صفي الدين، ضمن لائحة الإرهاب لارتباطه بميليشيا حزب الله.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة