الجمعة، 23 يونيو 2017 08:50 ص
خالد صلاح

الدولار يتراجع بنسبة 1.8% ليسجل أسوأ أداء أسبوعى فى 10 أشهر

الجمعة، 19 مايو 2017 05:50 م
الدولار يتراجع بنسبة 1.8% ليسجل أسوأ أداء أسبوعى فى 10 أشهر الدولار

لندن – رويترز

يتجه الدولار اليوم الجمعة، صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعى مقابل سلة من العملات منذ يوليو، بعد أن تخلى عن معظم مكاسبه التى حققها منذ انتخاب دونالد ترامب، رئيسا للولايات المتحدة فى العام الماضى، والذى تحيطه المخاوف السياسية حاليًا. 
 
وهبط مؤشر الدولار، الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية من بينها اليورو، نحو 1.8% منذ بداية الأسبوع، وبلغ المؤشر يوم الأربعاء أدنى مستوى له منذ التاسع من نوفمبر، وهو اليوم الذى ظهرت فيه نتائج الانتخابات الأمريكية، ويجرى تداوله قرب ذلك المستوى اليوم.
 
وتعرض الدولار لضغوط جراء الضجة التى أحدثها ترامب بإقالته جيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بى.آى) ومزاعم بوجود علاقات بين الفريق الرئاسى وروسيا وإن كانت هذه المزاعم قد نفيت مرارا.
 
وتضررت العملة الأمريكية أيضا من ارتفاع اليورو، الذى ربح أكثر من 2% هذا الأسبوع متجها صوب تحقيق أفضل أداء منذ يونيو، وزاد اليورو 0.7% اليوم ليبلغ أعلى مستوى له فى ستة أشهر عند 1.11745 دولار.
 
وفى مقابل الين الذى ينظر إليه كملاذ آمن، هبط الدولار 0.1 % إلى 111.35 ين ويتجه صوب تسجيل أول هبوط أسبوعى فى 5 أسابيع مع تراجع شهية المستثمرين للمخاطرة فى الأسواق هذا الأسبوع.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة