خالد صلاح

استكمالا لمسلسل الأعطال.. تويتر يلحق بواتس آب وفيس بوك.. عطل فنى يوقف موقع التغريدات عن العمل فى أغلب دول العالم والشركة تعد بإصلاحه.. الخدمة تعود تدريجيا لدى البعض.. ومستخدموا الإنترنت: 2017 عام العطل

الجمعة، 19 مايو 2017 11:00 م
استكمالا لمسلسل الأعطال.. تويتر يلحق بواتس آب وفيس بوك.. عطل فنى يوقف موقع التغريدات عن العمل فى أغلب دول العالم والشركة تعد بإصلاحه.. الخدمة تعود تدريجيا لدى البعض.. ومستخدموا الإنترنت: 2017 عام العطل استكمالا لمسلسل الأعطال.. تويتر يلحق بواتس آب وفيس بوك


كتب مؤنس حواس

شهد شهر مايو الجارى حدوث الكثير من الأعطال بخدمات التواصل الاجتماعى والتراسل الفورى، حيث عانت أكثر من خدمة بما فى ذلك تويتر وفيس بوك وغيرها من التوقف عن العمل لدى آلاف من مستخدميها حول العالم، لكن هذه الأعطال لم تستمر أكثر من ساعات قليلة، وفيما يلى نرصد أبرز هذه الأعطال كما يلى:

 

تعطل "تويتر" الأحدث

عانى ملايين من المستخدمين حول العالم ظهر اليوم من تعطل شبكة "تويتر" عن العمل فى العديد من دول العالم، حيث ظهرت رسالة للمستخدمين تفيد بوجود خطأ تقنى وأن الشركة تعمل على إصلاحها، وقد وصلت هذه المشكلة لكل من المملكة المتحدة وإسبانيا وهولندا واليابان وأجزاء من فرنسا والولايات المتحدة، بوجود العطل  كما توقف الموقع عن العمل أيضا فى مصر وعدد من دول الشرق الأوس، فيما أكد متحدث باسم تويتر أن عملاق التغريدات على علم بالمشكلة ويعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن، لتعود بعد ذلك الخدمة للعمل بشلك صحيح مرة أخرى.

 

تعطل "واتس آب" تطبيق التراسل الأشهر عالميا

مع بداية شهر مايو وتحديدا فى 3 مايو الجارى تعطل تطبيق واتس عن العمل، حيث توقفت الخدمة بشكل مفاجئ، حيث كان مستخدمى التطبيق قادرين على الدخول إلى التطبيق، ولكن دون التمكن من إرسال او استقبال الرسائل على الإطلاق، سواء النصية أو الصور والفيديوهات، فيما أكد موقع "دون دتريكتور" البريطانى حينها أن الآلاف من المستخدمين عانوا من عدم تمكنهم من الوصول إلى الخدمة، حيث حدثت آلاف الانقطاعات فى جميع أنحاء المملكة المتحدة وأجزاء آخرى من العالم بما فى ذلك الولايات المتحدة وتركيا والبرازيل ومصر.

 

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمى باسم تطبيق "واتس آب" لموقع express البريطانى وجود خلل فنى تسبب فى تعطل التطبيق لدى آلاف من المستخدمين حول العالم، وفشل البعض فى استخدام التطبيق لبعض الوقت خلال الساعات الماضية، واعتذر عن هذا الأمر، قائلا: إن الشركة تعمل على إصلاح العطل بنسبة 100%، والخدمة ستعود للعمل لدى الجميع خلال ساعات، لكن وبعد أقل من اسبوعين فى 17 مايو الماضى، توقفت خدمة واتس آب عن العمل مرة أخرى فى عدة أجزاء من العالم، حيث لم يكن بمقدور المستخدمين تبادل الرسائل القصيرة من خلال الخدمة، دون أى تفسير رسمى من الشركة، لكن غالبا ما كانت هذه الأعطال لا تستغرق أكثر من ساعة حتى تتلاشى وتعود الخدمة للعمل مرة أخرى.

 

تعطل عملاق التواصل الاجتماعى "فيس بوك"

وإلى جانب تعطل خدمة التراسل التابعة لها، عانت أيضا الشبكة الأم "فيس بوك" من تعطل الخدمة عبر موقعها الإلكترونى فى 9 مايو الجارى أيضا، وذلك لدى ملايين من المستخدمين فى بعض دول العالم بما فى ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ وعلى الساحل الغربى للولايات المتحدة، والمكسيك، حيث فشل المستخدمون فى التعامل مع الشبكة الاجتماعية، فيما ظهرت رسالة للبعض تخبرهم بأن هناك مشكلة تقف كعائق لوصولهم للموقع.

 

من جانبها قامت فيس بوك بإرسال بيانا للمواقع الإخبارية تعترف فيه بهذا العطل، موضحة أنه مستخدميها لم يكونوا قادرين على الوصول إلى الموقع نتيجة مشكلة فنية، مضيفة أنه تم التحقق من طبيعة المشكلة وقاموا بإصلاحها، واعتذر الموقع عن أى إزعاج قد سببه هذا الأمر، إلا أن هذا الأمر أثر بالسلب على فيس بوك حيث لجأ المستخدمين خلال هذا العطل للمنافس التقليدى "تويتر" للتعبير عن غضبهم من انقطاع خدمة فيس بوك.

 

تعطل خدمة إنستجرام

على جانب آخر تعطلت خدمة إنستجرام أيضا خلال الشهر الجارى، حيث كان الآلاف من المستخدمين حول العالم غير قادرين على استخدم شبكة مشاركة الصور الشهيرة، حيث لم يكونوا قادرين على مشاركة الصور أو الفيديوهات أو حتى الإعجاب بها أو التعليق عليها، والتى شملت عدد من المناطق بمنا فى ذلك المملكة المتحدة وأوربا والولايات المتحدة وغيرها.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة