أكرم القصاص - علا الشافعي

ليبيا تطالب إيطاليا بتسليح قوارب دوريات مكافحة الهجرة غير الشرعية

الخميس، 18 مايو 2017 09:03 م
ليبيا تطالب إيطاليا بتسليح قوارب دوريات مكافحة الهجرة غير الشرعية خفر السواحل ينقذ مهاجرين غير شرعيين - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت ليبيا، من إيطاليا، تسليح القوارب التى تستخدمها فى دوريات لمكافحة الهجرة غير الشرعية، من شمال أفريقيا إلى أوروبا، عبر مياه المتوسط.

وهذا الأسبوع، سلم وزير الداخلية الإيطالى، ماركو مينيتى، حرس الحدود الليبيين، 4 قوارب دورية، تم إصلاحها فى ايطاليا، فى اطار اتفاق تعاون لمواجهة المهربين، وسيتم تسليم 6 قوارب أخرى قريبًا، بعد تدريب طواقم ليبية، بحسب الوزير.

وصرح عبد الله توميا، مسئول البحرية البارز، المسئول عن التعاون مع ايطاليا، فى مؤتمر صحفى، فى طرابلس، بأن هذه القوارب غير مزودة بالأسلحة، بحيث لا يمكن استخدامها للقيام بدوريات، فى حين أن المهربين يزدادون تسلحا.

وأضاف أن ليبيا طلبت من ايطاليا تسليح قوارب الدوريات، مشيرًا إلى أن بلاده لا تزال خاضعة لحظر دولى على الأسلحة منذ ثورة 2011 التى أطاحت بالزعيم الليبى معمر القذافى، موضحًا أنه قبل الثورة، كان خفر السواحل الليبيون، يتعاملون مع مهربين غير مسلحين، ولكنهم يواجهون الآن عصابات مسلحة وشرسة.

وتقول السلطات الليبية، إنها تعانى من نقص الموارد للتعامل مع تدفق المهاجرين الذين يحاولون عبور مياه المتوسط فى قوارب متهالكة، والعام الماضى وصل 181 ألف مهاجر إلى ايطاليا، أبحر 90% منهم من ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة