أكرم القصاص - علا الشافعي

قاضى التحقيق فى قضية "الكسب" لورثة كمال الشاذلى يتسلم أوراق التصالح

الأربعاء، 17 مايو 2017 06:30 ص
قاضى التحقيق فى قضية "الكسب" لورثة كمال الشاذلى يتسلم أوراق التصالح كمال الشاذلى القيادى بالحزب الوطنى السابق وعضو مجلس الشعب سابقا
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر قانونى، بجهات التحقيق فى قضية الكسب غير المشروع المتهم فيها ورثة كمال الشاذلى القيادى بالحزب الوطنى السابق وعضو مجلس الشعب سابقا، أن المستشار طه عبد العليم قاضى التحقيق المنتدب من هيئة الفحص والتحقيق الخاصة بجرائم الكسب غير المشروع بمحكمة النقض، تسلم كافة الأوراق الخاصة بتصالح ورثة الشاذلى من جهاز الكسب غير المشروع، وهى عبارة عن طلب التصالح نفسه، بالإضافة إلى ما يفيد سداد الورثة مبلغ 32 مليون جنيه، هى قيمة الكسب غير المشروع الذى حققوه، وكذا ما يفيد التنازل عن أرض بحيرة قارون التى تعد فى نطاق المحمية الطبيعية.

 

وقال المصدر لـ"اليوم السابع"، إن المستشار طه عبد العليم يراجع هذه المستندات لعرضها على هيئة الفحص والتحقيق بمحكمة النقض، لتحدد جلسة لإقرار التصالح، مؤكداً أن هذا التصالح لن يكون رسمياً إلا بإقراره من الهيئة.

 

وأشار المصدر، إلى أنه متوقع تحديد الجلسة قبل نهاية مايو الجارى، حتى تقر الهيئة التصالح بعد مراجعة الأوراق، والتأكد من عدم وجود أى أموال مستحقة عليهم، وذلك مقابل انقضاء الدعوى الجنائية ضدهم.

 

كان ورثة كمال الشاذلى قد سددوا 32 مليون جنيه لجهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، وعليه قرر المستشار طه عبد العليم نائب رئيس محكمة النقض والمنتدب من هيئة الفحص والتحقيق بالمحكمة إخلاء سبيل محمد كمال الشاذلى، بعد أن كان قد قرر حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لا اسكت الله لك صوتا يا كيمو

ماذا فعلت لك اموالك الحرام يا كيمو التى استحلتها لنفسك من قوت الشعب الغلبان عندما يساءلك الله من اين اكتسبتها واين انفقتها بماذا سترد ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة