أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق النقد:الإصلاح الاقتصادى بمصر يبشر بتحقيق فائض بالموازنة للمرة الأولى

الأربعاء، 17 مايو 2017 10:00 م
صندوق النقد:الإصلاح الاقتصادى بمصر يبشر بتحقيق فائض بالموازنة للمرة الأولى كريس جارفيس
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، إن الحكومة المصرية نجحت فى مشاوراتها مع بعثة الصندوق للحصول على إقرار البعثة للقرض حيث عرض بيان الموازنة كيفية تقليص عجز الموازنة، ويبشر فعلياً بتحقيق فائض أولى فى موازنة مصر للمرة الأولى منذ سنين عديدة، لافتاً إلى أنه يرى أن الموازنة بصفة عامة جيدة جداً وأضاف: النقاش الذى خضناه مع الحكومة كان بناء.

وتابع"جارفيس"، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر الفيديو كونفرانس من واشنطن،  لبرنامج هنا العاصمة، عبر فضائية سى بى سى، أن هناك اجتماع للصندوق خلال أسابيع قليلة فما يحدث عادة هو ما يسمى بالحصول على موافقة أعضاء بعثة الصندوق، لافتاً إلى أن الاستمرار فى برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بدأ فى 2014 عامل أساسي فى الفترة القادمة، ومن الملاحظ أن هناك انخفاضا تدريجيا فى عجز الموازنة، والذى سيكون أحد ثمار خفض الدين خلال العام القادم.

وأشار رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، إلى أن هناك تدابير متخذة للسيطرة على التضخم وهو أحد القضايا شديدة الأهمية، وهناك استمرار للنجاح الكبير لتعويم العملة، وأوضح أن الصندوق بصدد متابعة الإصلاحات الهيكلية، وهى بالفعل اصلاحات حقيقية يراها أعضاء البعثة لتحسين كفاءة الاقتصاد وتحفيز بيئة الاستثمار، ودفع النمو إضافة إلى توفير الوظائف.

وكشف جارفيس، أن البعثة ناقشت مع مسئولى البنك المركزى أدوات خفض التضخم كأحد المسائل الهامة والتى لها بالغ الأثر على حياة الكثيرين، لافتاً إلى أن هناك ثقة من أعضاء البعثة بأن البنك المركزى لديه أساليب ناجحة لمجابهة ذلك، إضافة إلى القوانين التى تمت الإشارة إليها، معتبرا أن خفض التضخم يحتاج دعم من الجهات الحكومية الأخرى مع البنك المركزى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

ياريت

ياريت الكلام ده يكون حقيقه نفسي اعرف دوله واحده طبقت شروط الصندوق ونجحت اليونان هتعلن افلاسها قريب اوي واسبانيا عندها مشاكل كتيره جدا ... احنا لينا طبيعه خاصه كنا راضيين بحالنا ولا صندوق ولا زفت حد يصدق حجم التضخم ده وآثاره الاجتماعيه علي الشعب بقينا نسمع عن جرائم مكناش بنسمع عنها قبل كده ... احنا مش دوله اوربيه لازم الحكومه تعرف كده فين دكتور علي لطفي وعبد المنعم راضي فين عمالقة الاقتصاد في مصر مكان رئيس الوزراء اللي غرق البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

Said megahed

دمنهور

انشاء الله الخير قادم باذن الله من جد وجد ومن زرع حصد فهذا هو نتائج عمل الرئيس السيسى أن بعد العسر يسر

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار منير

طرق الإستعمار الحديثة

دخلنا في دوامة ديون و خصوصاً الخارجية لعشرات السنوات القادمة !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

حدوتة يومية

كل يوم بنسمع الكلام ده ومع ذلك قاربت قيمة الدولار على العشرون جنيها

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

ما هي إتفاقية رد الاصول يا صندوق ؟

ما هي إتفاقية رد الاصول يا صندوق ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة