أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. على جمعة: صنع وبيع مكياج المرأة حلال.. وبيئة التمثيل تحتاج مزيدا من الالتزام

الثلاثاء، 16 مايو 2017 07:22 م
بالفيديو.. على جمعة: صنع وبيع مكياج المرأة حلال.. وبيئة التمثيل تحتاج مزيدا من الالتزام الدكتور على جمعة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنه لا إثم فى ممارسة مهنة تصميم الأزياء للسيدات حتى فى حال تصميم ملابس بدون حجاب، موضحاً أن الشيئ الذى به وجهان للاستخدام كالملابس تكون العبرة فيه على المستعمل، فربما تستخدم المرأة الملابس لزوجها وبهذا لا يكون فيها إثم، ولهذا يعود الحساب فى مثل تلك الأشياء على من يستخدمها.


 

وأضاف مفتى الجمهورية الأسبق، خلال تصريحات تليفزيونية أن بيع مكياج المرأة حلال إن كانت المرأة تتزين لزوجها أو لنفسها، وتابع: "أما المرأة التى تتزين وتتعطر وتخرج للفتنة فيقع عليها الإثم وليس على الصانع أو البائع لأنه أمر له استعمالان أحدهما خير والآخر الشر والعبرة تكون بالمستعمل.. واللى يقول حرام ميبقاش فقيه ويقول إن المرأة تستعملها فى الفساد يهدك ويهد حيلك ليه ظنك السئ".

 

ولفت مفتى الجمهورية السابق، إلى أن كل شئ له استعمالان العبرة تكون على المستعمل وليس الصانع أو البائع ويجوز صنعه وبيعه، أما الذى له استعمال واحد مثل الخمر فصنعها وبيعها حرام.

 

وفى سياق مختلف أكد مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن التمثيل الذى يحاكى شخصية معينة وينقل هذا للناس بغرض النصيحة والحض على الخير وترك الشر لا شئ فيه، مشدداً على أن التمثيل فى ذاته لا شئ فيه ولكن البيئة المحيطة به خطيرة وغير ملتزمة وتحتاج إلى مزيد من الالتزام، وتابع: "البيئة تحتاج إلى مزيد من الالتزام واللى يدخل فيه يحاول أن يتقى الله حتى لا يستدرج لأن مفاتن هذا الوسط كثيرة وخطيرة ولذلك نوصى الداخل فيه بمزيد من تقوى الله".

 

وأشار مفتى الجمهورية الأسبق، إلى أن التمثيل الآن أصبح فناً وله أهدافه وغاياته وتأثيره لدى عموم الناس يحاول فيه الممثل أن ينقل القيم الإيجابية والأخلاق ومنظومة القيم للناس بأن يكرهم فى الشر ويحسن له الخير وهذا نوعاً من أنواع النصيحة، وتابع: "أنا شاهدت بعين راسى شكرى سرحان وهو يصلى ويحافظ على الصلاة وهو الفتى الأول وشفيق نور الدين كان لا يترك صلاة الجماعة وعلى الشريف".

 

وتابع "جمعة": "واحنا مش مع الشيخ أحمد بن الصديق لأن الحكم كان يسخر من النبى صلى الله عليه وسلم ويقلده تقليد الساخر منه فنفاه النبى واستمر فى منفاه خلال خلافة الشيخين حتى رد فى خلافة عثمان بن عفان بعدما تاب".

 

واستكمل الدكتور على جمعه حديثه عن التمثيل قائلاً: "النابتة والسلفية والمتشددين يقولون أن البيئة ذاتها خطيرة لا تأمن على بنتك أن تذهب هذا المذهب.. فعلاً بيئة التمثيل خطيرة وغير ملتزمة وكان يقول هذا الكلام الاستاذ محمد عبد الوهاب عندما كان يتحدث مع طارق حبيب.. هو ده اللى بيخوف الناس من قضية التمثيل لكن التمثيل فى ذاته أو دراسته أو استعماله من أجل إيصال الخير للناس لا بأس به ونقول للبيئة اللى فيها التمثيل حاولوا أن تكنوا أكثر التزاماً من هذا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

..أصمت ...تسلم !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

ايه ده عما عملو دين جديد

ايه ده عما عملو دين جديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة