أكرم القصاص - علا الشافعي

الحوثيون يمنعون دخول الأدوية لمصابى الكوليرا فى السجون اليمنية

الثلاثاء، 16 مايو 2017 05:19 م
الحوثيون يمنعون دخول الأدوية لمصابى الكوليرا فى السجون اليمنية الحوثيون ـ صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منعت مليشيات الحوثى والمخلوع صالح اليوم الثلاثاء، دخول الأدوية للمختطفين المصابين بوباء الكوليرا فى السجون اليمنية، وذلك بعد تفشى الوباء، وارتفاع حالات الإصابة بين السجناء اليمنيين فى سجن "هبرة" شرق العاصمة صنعاء إلى 24 حالة.

واعتبر بيان صادر عن رابطة أمهات المختطفين- أذاعت قناة (العربية الحدث) الإخبارية نسخة منه- أن الإهمال الصحى لوضع المختطفين فى السجون، جزء من التعذيب الذى يتعرضون له من قبل الانقلابيين.

وطالبت الرابطة- من أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى صنعاء، المنظمات الدولية وحقوق الإنسان- بالقيام بواجبهم الإنسانى تجاه المختطفين والمخفيين قسرا، والضغط على جماعة الحوثى وصالح بسرعة نقل المختطفين المصابين بالكوليرا إلى المستشفيات لتلقى العلاج والرعاية الصحية الكاملة.

كما حملت مليشيات الحوثى وصالح الانقلابية مسؤولية صحة وسلامة المختطفين، وجددت المطالبة بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وأكد البيان ضرورة إدخال الأدوية لهم، للحد من تفشى الوباء بين بقية المختطفين، وتوفير المياه النظيفة والالتزام بالقواعد الصحية لسلامة المختطفين والمخفيين قسرا.

وكانت موجة وباء شديدة الانتشار قد اجتاحت العاصمة اليمنية (صنعاء) ومحافظات أخرى، خاصة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، نتج عنها حتى الآن تسجيل 180 حالة وفاة- خلال الأسبوعين الماضيين- و11 ألف حالة اشتباه بالإصابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة