أكرم القصاص - علا الشافعي

قنصل فلسطين بالإسكندرية: الذكرى 69 للنكبة تمثل حدثا أليما على شعبنا

الإثنين، 15 مايو 2017 09:06 م
قنصل فلسطين بالإسكندرية: الذكرى 69 للنكبة تمثل حدثا أليما على شعبنا حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية
الأسكندرية أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قنصل عام فلسطين بالإسكندرية حسام الدباس، أن الذكرى 69 للنكبة تمثل حدثا أليما على الشعب الفلسطينى الذى تعرض إلى التهجير من أرضه على يد قوى الإستعمار ، مشيرا الى أن هذا غرس خنجراً مسموماً فى قلب الأمة العربية لنهب ثروتها.

وقال الدباس ، بمناسبة افتتاح معرض ( فنانو مصر يرسمون فلسطين) بالإسكندرية - إن الشعب الفلسطينى ثابت شامخ طوال تلك السنوات ويزداد صلابة وإصرارا وينضال ويتمسك بحقه فى العودة إلى الأرض.

وأضاف " إن هذه الذكرى تأتى وشعبنا أكثر عزماً وتصميماً على المضى فى مشروعه الوطنى فى العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، وها هم أسرانا فى سجون الإحتلال يسطرون ملحمة البطولة ويرسمون أروع صور التضحية والفداء على درب الحرية والاستقلال".

‏ ‫ وأشار الى أن القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية نظمت المعرض لوحات بمناسبة الذكرى 69 للنكبة الذى جاء تحت عنوان (فنانو مصر يرسمون فلسطين) بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية.

وافتتح المعرض بحضور الدباس وقنصل عام لبنان بالإسكندرية أسامة خشاب ، وعدد من قناصل الدول العربية والأوروبية فى الإسكندرية.

ونوه الدباس الى أن معرض (فنانو مصر يرسمون فلسطين) أبدع فيه الفنانون من خلال لوحات وأعمال تؤكد انتماءهم للجزء العزيز من الوطن العربي.

وأكد أن هذا العشق تجسد فى اللوحات الفنية الرائعة لكبار فنانى وفنانات مصر ومنهم كوكبة من فنانين وفنانات فلسطين ، رسموا وأبدعوا قلب الأمة الناضج ، مستشهداً بكلمة الزعيم الراحل ياسر عرفات عندما قال " إن الثورة ليست بندقية ثائر فقط بل ريشة فنان وقصيدة شعر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة