خالد صلاح

السودان والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بالخرطوم

الإثنين، 15 مايو 2017 06:22 م
السودان والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بالخرطوم الدكتور عوض الجاز رئيس لجنة الإشراف على ملف العلاقات السودانية

أ ش أ

بحث نائب رئيس اللجنة العليا، للإشراف على ملف العلاقات السودانية، ودول روسيا، والصين، والهند، الدكتور عوض الجاز، مع سفير الصين، لدى السودان، لى ليان خه، اليوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدين متانة العلاقات بين الخرطوم وبكين.

وقال السفير الصينى - فى تصريح صحفى عقب اللقاء - إن بلاده وافقت على إنشاء مشروع المسلخ المتكامل فى السودان، وذلك فى إطار التعاون بين البلدين، موضحا أن هذا المشروع سيسهم فى تعزيز التنمية الاقتصادية فى السودان، وأن الصين ستقوم بإيفاد مجموعة من الخبراء لتنفيذه.

وأشاد السفير الصينى، بدور اللجنة العليا فى تنمية وترقية العلاقات السودانية الصينية، موضحًا أن اللقاء تطرق أيضا إلى مبادرة "الحزام والطريق"، التى كان قد أطلقها الرئيس الصينى، شى جين بينج، والتى تهدف إلى تحقيق التنمية والسلام للدول الواقعة ضمن طريق الحرير، موضحًا أن السودان بموقعه الاستراتيجى سيسهم بدور كبير فى دعم هذه المبادرة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة