الخميس، 29 يونيو 2017 12:52 م
خالد صلاح

"التمويل الدولية": تمكين المرأة أمر أساسى لبناء اقتصاد قوى

الإثنين، 15 مايو 2017 04:21 م
"التمويل الدولية": تمكين المرأة أمر أساسى لبناء اقتصاد قوى مؤسسة التمويل الدولية

(أ ش أ)

 قالت ندى شوشة، كبير مستشارى مؤسسة التمويل الدولية فى مصر، "إننا نؤمن بأن تمكين المرأة أمر أساسى لبناء اقتصاد قوى ودفع عجلة النمو الاقتصادى".

وأكدت شوشة، فى بيان للمؤسسة اليوم الاثنين، أن التنوع فى مجالس الإدارة يساعد الشركات على الاستفادة من مواهب ومهارات أكثر تنوعاً، وتحسين قدرات الشركات التنافسية، وزيادة العوائد على الاستثمارات.

ولفتت كبير مستشارى مؤسسة التمويل الدولية إلى أنه على الرغم من مشاركة نصف نساء العالم فى سوق العمل، إلا أن فرص العمل المتاحة للعديد منهن قليلة والدخل الذى يحصلن عليه منخفض مقارنة بنظرائهن من الرجال.

وأضافت "شوشة"، تمثل النساء فى مصر 12 فى المائة فقط من العمالة الدائمة بدوام كامل و30 بالمائة من أصحاب الأعمال، ولا تترأس المرأة سوى 7 بالمائة من الشركات المصرية، ويقل متوسط الرواتب الذى تحصلن عليه بنسبة 22 بالمائة تقريبا عن نظرائهن من الذكور، ومن الممكن أن يساعد سد هذه الفجوات على زيادة الناتج المحلى الإجمالى بنسبة 32 فى المائة".

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة