أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسس ويكيليكس يسخر من إقالة مدير الـFBI ويعرض عليه وظيفة بالموقع

الخميس، 11 مايو 2017 01:00 م
مؤسس ويكيليكس يسخر من إقالة مدير الـFBI ويعرض عليه وظيفة بالموقع أسانج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء رد فعل "جوليان أسانج" مؤسس موقع الإبلاغ عن المخالفات الشهير ويكيليكس، على إقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالى "جيمس كومى" ساخرا للغاية، إذ عرض "أسانج" وظيفة على مدير الـFBI داخل ويكيليكس، وحذر بشكل ساخر من أن هذه الخطوة ستسبب حدوث تسونامى من التسريبات، لأنه أفضل شخص يعرف خفايا وأسرار هذا المكتب.

 

وقال "أسانج" عبر حسابه الرسمى على موقع التغريدات القصيرة تويتر إن ويكيليكس سيكون سعيدا للنظر فى توظيف "جيمس كومى" للمساعدة فى قيادة مكتبه فى واشنطن إذا كان يرغب فى التحقيق مع حكومة الولايات المتحدة، واستكمل عبارته بمزيد من السخرية من إقالة مدير مكتب الـFBI.

 

ووفقا لموقع IBTIMES البريطانى، اشتبك أسانج مؤخرا مع وزارة العدل الأمريكية وعدد كبير من مسئولى المخابرات بعد أن أصبح لاعتقاله أولوية للعاملين فى إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

تغريدة اسانج
تغريدة اسانج

 

ووصف بعضهم مؤسسته وموقع "ويكيليكس" بأنها بمثابة جهاز استخبارات معاد غير حكومى، وأصدر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى الأسبوع الماضى قبل إقالته تصريحات (تصف ويكيليكس بالإباحية الاستخباراتية، وهذا بعد أن تسربت بيانات حساسة من وكالة الاستخبارات المركزية سيا).

 

واقتراح أن "أسانج" سيكون فى خطر لأنه يجب أن يتم القبض عليه من قبل السلطات الأمريكية لنشر المواد الممنوعة.

 

جدير بالذكر أن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى "جيمس كومى" ترك منصبه دون سابق إنذار، وهذا بناءً على طلب من قبل ترامب، وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه علم هذا الخبر لأول مرة من وسائل الإعلام، وتأتى هذه الخطوة وسط تحقيق جار بقيادة مكتب التحقيقات الفدرالى حول العلاقات المزعومة للرئيس مع الحكومة الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة