أكرم القصاص - علا الشافعي

آداب المنوفية تحتفل بمرور 30 عامـــًا على إنشائها

الأربعاء، 10 مايو 2017 06:07 م
آداب المنوفية تحتفل بمرور 30 عامـــًا على إنشائها حفل كلية اداب بجامعة المنوفية بمرور 30 عاما على انشائها
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت اليوم الأربعاء، كلية الآداب جامعة المنوفية بمرور 30 عامـــًا على إنشائها، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، والدكتور أسامة مدني عميد الكلية .

 

حضر الاحتفال الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حسناء محجوب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هويدا عزت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الفتاح درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء ووكلاء الكلية السابقين، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية.

 

وأشار مدنى إلى أن هذا الاحتفال جاء بمناسبة مرور ثلاثين عامــًا على إنشاء الكلية، ويعد يوم الحصاد والتكريم لكل من قدم جهدًا لرفع مكانة كلية الآداب بين كليات الجامعة، التى تعد من أقدم كليات الجامعة، بجانب دورها البارز فى خدمة العلوم الإنسانية والمجتمع قائلاً إن العلوم الإنسانية هي قاطرة التنمية في البلدان جميعـــًا.

 

وأوضح الدكتور أحمد فرج القاصد أن عقد المؤتمرات العلمية يعد من المواضيع الهامة والأساسية لكل كلية، لمراجعة ما تم إنجازه من أنشطة على مدار العام الدراسي، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بالعلوم الإنسانية لدراسة جميع الظواهر التي طرأت في الفترة السابقة، كما قدم القاصد التهنئة للعاملين بالكلية بمناسبة احتفالها بمرور ثلاثين عامــًا على تأسيسها.

 

 وأكد الدكتور عبد الرحمن قرمان أن كلية الآداب أحد أهم المصادر العلمية التي تبحث فيما مضى وما هو آت، وهي تخاطب الإنسان في جميع جوانبه، وتبحث في تهذيب النفس والوصول بالمجتمع إلى أسمى الأخلاق، موضحــًا أن الكلية أفاضت على المجتمع خريجين متعددي المواهب والقدرات والتخصصات النافعة.

 

 ولفت قرمان إلى أن الحفاظ على القيم والتراث الأدبي يأتي من أقسام كلية الآداب التي تنقل هذه القيم عبر العصور وبين الأجيال بشكل علمي ومتقن خالي من التزيف، وهذا يؤكد دورها الهام في كونها أهم روافد العلم التي تخدم المجتمع في شتى المجالات.

 

 كما شهد الاحتفال تقديم بعض العروض من جانب الطلاب والجوالة في مجالات الشعر والإنشاد والغناء والعروض الفنية، وفي الختام تم تكريم عمداء الكلية ووكلاء وأمناء الكلية السابقين تكريمــًا وأمتنانــًا لدورهم البارز في دعم وخدمة وتأصيل تاريخ الكلية منذ الإنشاء وحتى يومــًا هذا.  

 

حفل المنوفية 4
احتفال كلية آداب بجامعة المنوفية 

 

حفل المنوفية 5
شهادة تقدير لأحد أعضاء هيئة تدريس آداب المنوفية

 

حفل المنوفية 6
جانب من احتفال آداب المنوفية
حفل المنوفية
آداب المنوفية تحتفل بمرور 30 عاما على إنشائها

حفل  المنوفية 7

جانب من احتفال آداب المنوفية
حفل المنوفية 3

إحدى المكرمات باحتفال آداب المنوفية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة