أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومى للمرأة" يشيد بالحاصل على المركز الأول بمسابقة "هنا الشباب"

الإثنين، 01 مايو 2017 06:00 ص
"القومى للمرأة" يشيد بالحاصل على المركز الأول بمسابقة "هنا الشباب" الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه، بإسلام ياسين، أحد شباب محافظة أسوان، الذى حصد المركز الأول فى مسابقة "هنا الشباب" لرواد الأعمال ، والتى أطلقتها الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامجها "هنا العاصمة" الذى تقدمه على شاشة "CBC" .
 
وقد عبرت الدكتورة مايا مرسى، عن سعادتها البالغة لحصول إسلام يس على المركز الأول فى المسابقة، خاصة بعد حصوله على مجموعه من الدورات التدريبية التى يقدمها المجلس حول تطوير المنتجات الحرفية والتراثية، مؤكدة فخرها باهتمامه بدعم المرأة فى أسوان وتوفير فرص عمل للفتيات بالمحافظة.
 
وقد أكد إسلام يس الدور الهام والدفعة القوية التى حصل عليها من المجلس القومى للمرأة من خلال "مشروع المرأة للعمل"  فى بداية مشوراه ، حيث تم تدريب 30 فتاه من شركته على " سبل معالجة العرجون لتحويله الى مادة صالحة للاستخدام وربط المصنوعات الجلدية بالعرجون "، خلال شهر مايو من عام 2015 ، مضيفا أن شركته التى تحمل اسم " نباتا" تقوم بتصنيع المنتجات اليدوية من عرجون النخيل مع الجلد والخيامية والقماش فى أسوان ، مشدداً أن هذا التدريب الاحترافى ساهم بشكل كبير فى تطوير فكرة مشروعه.
 
وأضاف أنه مستمر فى الحصول على الدعم الفنى من المجلس حتى الآن من خلال مشروع تطوير الحرف التقليدية " مشروع أدها وأدود" لمساعدته فى تطوير تصميماته بالتعاون مع مصممة الأزياء العالمية مروة محرم.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة