أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن "M" المساعد الشخصى الجديد لـ"فيس بوك"

السبت، 08 أبريل 2017 09:00 ص
كل ما تريد معرفته عن "M" المساعد الشخصى الجديد لـ"فيس بوك" فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن موقع فيس بوك عن طرح مساعده الشخصى الجديد الذى يعمل بالذكاء ويحمل اسم "M" على تطبيق ماسنجر، وهذا لمنافسة مساعد جوجل، ومايكروسوفت كورتانا وسامسونج بيكسبى الذى تم إطلاقه مؤخرا، وفيما يلى نرصد ما تحتاج معرفته حول أحدث منتجات فيس بوك "M".

 

ما هو مساعد "M"؟

مساعد ذكاء اصطناعى يساعد المستخدمين فى القيام ببعض المهام داخل تطبيق ماسنجر بشكل تلقائى وبسيط، وهو مثل "جوجل أسيستانت"، فإنه يقدم اقتراحات استنادا إلى محتوى الرسائل التى ترسلها وتلقيها.

 

ما هو مختلف فى فيس بوك M؟

هو مساعد شخصى، لكن على عكس المساعدات الأخرى مثل "سيرى"، فإنه لا يملك وظيفة الأوامر الصوتية، فهو يعمل مثل المساعد الرقمى داخليا بشكل مدمج داخل ماسنجر، لمساعدة المستخدمين على التواصل بشكل أفضل، فمساعد M يمكن أن يعطى اقتراحات مفيدة أثناء الدردشة.

 

أبرز مهام M؟

يدعى فيس بوك أن المساعد الشخصى M يمكن أن يساعد المستخدمين على أداء المهام على أساس المحادثة، مثل إرسال ملصقات تلقائيا مناسبة لطبيعة الكلام، بالإضافة إلى دفع أو طلب المال فهو يعطى المستخدمين الخيار لإرسال واستقبال الأموال، كما يمكنه مشاركة موقعك مع أصدقائك، ووضع تقويم لتتبع يومك، وليس هذا فقط بل يمكنمن خلاله طلب أوبر.

 

هل مساعد M اختيارى؟

مثل العديد من الميزات فى فيس بوك، M هو أيضا اختيارى، فإذا كنت لا تريد مساعدة من M، يمكنك ببساطة كتم ذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات M.

 

هل هو متاح للجميع؟

اعتبارا من الآن، فيس بوك M متاح لمستخدمى ماسنجر فى الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وقريبا سيتم طرحه فى بلدان أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة