أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. لوحة لـ وليام تيرنر لأول مرة فى "سوثبى"

الجمعة، 07 أبريل 2017 08:00 ص
شاهد.. لوحة لـ وليام تيرنر لأول مرة فى "سوثبى" لوحة ويليام تيرنر
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 "Ehrenbreitstein" هو اسم اللوحة الفنية التى أبدعها الرسام البريطانى جوزيف مالورد ويليام تيرنر (1775 ــ 1851)، والتى ستعرض للمرة الأولى، فى مزاد بدار "سوثبى" فى لندن بالخامس من يوليو المقبل.

 

وهذه اللوحة هى واحدة من ست لوحات مهمّة للفنان لا تزال ملكية خاصة، وتعتبر "أهم عمل زيتى فى رصيده"، وفق ما نقلت صحيفة الـ "جارديان" البرطانية عن موقع "سوثبى".

 

عُرضت هذه اللوحة للمرّة الأولى فى "الأكاديمية الملكية" فى العاصمة البريطانية فى عام 1835، وهى تصوّر قلعة مدمّرة جاثمة على جرف مطل على وادٍ هادئ.

 

 يذكر أنّ Ehrenbreitstein هى قلعة تقع على جبل يحمل الاسم نفسه على الضفة الشرقية من نهر الراين، قبالة بلدة كوبلنز فى ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية.

 

ولوحات "تيرنر" نادرة فى سوق الفن العالمى، مثلاً، بيعت لوحة Rome, from Mount Aventine فى عام 2014 لقاء أكثر من 37 مليون دولار أميركى، وهو أعلى سعر فى تاريخ الفنانين المولودين فى بريطانيا، ومن المتوقع أن تحقق Ehrenbreitstein ما بين 18 و31 مليون دولار.

 

ومن الآن حتى موعد المزاد الصيفى، ستتجول اللوحة فى مدن كولونيا الألمانية، ولوس أنجلوس، لتصل إلى نيويورك، ثم هونغ كونغ، فباريس.

تيرنر
لوحة تيرنر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة