أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس اجمعية "مكافحة الإيدز": مصر خالية من المرض بحلول 2020

الخميس، 06 أبريل 2017 09:01 م
رئيس اجمعية "مكافحة الإيدز": مصر خالية من المرض بحلول 2020 سوسن الشيخ
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سوسن الشيخ رئيس الجمعية المصرية لمكافحة الإيدز، إن فيروس نقص المناعة البشرى (الإيدز) ينتمى  إلى عائلة الفيروسات القهقرية المعروفة بطول فترة حضانتها ويدمر هذا الفيروس المسبب لمرض الإيدز جهاز المناعة ويقضى عليه بواسطة استهلاك الحمض النووى لخلايا CD4+  التى يستخدمها الفيروس ليتكاثر .

وتابعت أن هناك نوعان من الفيروسات المسببة لمرض الإيدز النوع الأول هو HIV-1 أما النوع الثانى HIV-2، يرتبط كلا النوعين بأمراض انتهازية، لكن النوع  الثانى ينتشر بسرعة أقل، وبالنسبة للنوع الثانى هو المنتشر فى مصر.

كما أكدت رئيس الجمعية المصرية لمكافحة الإيدز أن مصر ستصبح خالية من الفيروس بحلول عام 2020-2030، نظرا لجهود وزارة الصحة وبروتوكولات حماية الأم والجنين والمرض والعلاجات التى يتم توافرها للقضاء على المرض وأيضا اتباع طرق الوقاية والتشخيص المبكر للمرض.

أشارت د.سوسن الشيخ إلى أن يتم التصدى للمرض من خلال مناهضة الوصم وتوعية أفراد المجتمع بالمعلومات والحقائق عن الفيروس وطرق الوقاية من التعرض للإصابة به ونشر المعلومات عن الفيروس وطرق الانتقال بجميع الطرق والأساليب وخاصة بين الشباب وضرورة حماية الشباب من تعاطى المخدرات التى تساعد فى نقل العدوى بالفيروس عن طريق الحقن.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

maged

لا يوجد دعم فى مصر

اواجه تعسفا منذ خبر اصابتى بنقص المناعة المكتسبة منذ يناير الماضى ومستشفى الحميات بالعباسية لا تريد صرف العلاج لى بحجة ان حالتى لا تستدعى صرف العلاج ، بالرغم من ان نتيجة الCD4 أقل من 240 !!! وصفائح الدموية أقل من 80الف ! وحالتى لا تستدعى العلاج ولا يريدون صرف العلاج لى ارجو من كل دكتور وداعم وباحث وعامل بوزارة الصحة النظر إلى قسم المناعة بعين الشفقة والرحمة ومحاربة المرض بدلا من محاربتنا للتخلص منا ، الله هو من يعاقب وليس البشر والانسانية فى مصر معدومة ، ارجو من اى وزير متخصص يلقى الدعم لهذا الموضوع .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة