أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: 1 من كل 4 مستخدمين للمساعدات الصوتية لديهم خيالات جنسية

الخميس، 06 أبريل 2017 08:03 م
دراسة: 1 من كل 4 مستخدمين للمساعدات الصوتية لديهم خيالات جنسية ذكاء اصطناعى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة وقوع الإنسان فى حب الآلة لا يحدث فى أفلام الخيال العلمى فقط، بل أثبتت الدراسات أنه يحدث فى الواقع أيضا، إذ وجدت دراسة لأكثر من ألف مستخدم لتكنولوجيا المساعدات الشخصية الصوتية التى تعمل بالذكاء الاصطناعى مثل "سيرى" و"كورتانا" أن 26٪ منهم لديهم تخيلات جنسية عاطفية مع تلك المساعدات، واعتبر الباحثون أن هذه النتيجة مقلقة للغاية.

ووفقا لموقع "بيزنس انسايدر" فتم التوصل لنتائج الدراسة استنادا إلى ردود أكثر من 1000 مالك للهواتف الذكية بعمر يبدأ من 18 عاما : 100 عاما، وليس من الواضح ما هى نسبة الرجال الذين شملتهم الدراسة، ولكن من المتوقع أن تكون أغلب تلك النسبة من الرجال وخاصة أن المساعدات الشخصية لديها صوت نسائى.

ووجدت الدراسة أيضا أن 37٪ من مستخدمى تكنولوجيا المساعدات الشخصية كانوا يرغبون فى أن تكون شخصا حقيقيا، و أن بعض البشر يجدون أنفسهم مرتبطين جدا بتلك التكنولوجيا الحديثة.

ومن المتوقع أن تصبح العلاقة بين البشر والمساعدات الصوتية المدعومة بالذكاء الاصطناعى أكثر قوة فى السنوات المقبلة، إذ ينفق عمالقة التكنولوجيا فى وادى السيليكون مثل أمازون وجوجل وأبل ومايكروسوفت مئات الملايين لكى تشبه تلك التكنولوجيا البشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة