أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..سحر نصر من واشنطن: وفد من رجال الأعمال الأمريكيين يزور مصر قريبا

الخميس، 06 أبريل 2017 04:29 ص
بالفيديو..سحر نصر من واشنطن: وفد من رجال الأعمال الأمريكيين يزور مصر قريبا سحر نصر
بعثة أمريكا - عبد الفتاح عبد المنعم - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعثة-امريكا

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن المستثمرين الأمريكيين أشادوا بمناخ الاستثمار في مصر، وقالوا بالحرف:" لمسنا تغييرا".
 
وأضافت الوزيرة، في تصريحات للوفد الإعلامي المصرى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى في زيارته لواشنطن:" إنه تم تشكيل وفد من رجال الأعمال الأمريكيين لزيارة مصر".
 
كما تحدثت الدكتورة سحر نصر، عن نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى واشنطن، موضحة أن الجانب الأمريكى أكد على حرصه على ضخ استثمارات لمصر خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال لقاء الرئيس مع نظيره الأمريكى، دونالد ترامب، وخلال لقائه مع غرفة التجارة الأمريكية.
 
وذكرت الوزيرة، أن الحديث مع الجانب الأمريكى كان فى ضخ استثمارات فى عدد من القطاعات مثل الطاقة المتجددة والنقل والصناعة والبنية الاساسية، وأكد الوفد المصرى على البيئة التشريعية الجاذبة للاستثمار، مشيرة إلى أن مشروع قانون الاستثمار تم رفعه للجلسة العامة فى مجلس النواب، لمناقشته الأسبوع المقبل، تمهيدا لاقراره، كما يتم العمل على تعديلات فى قانون سوق المال، وقانون التأجير التمويلى.
 
وأكدت الوزيرة، أنهم لا يتحدثوا عن حزمة قوانين فقط ولكن تفعيل هذه القوانين على أرض الواقع، وهو ما يقوم البنك الدولى بمساندة مصر فيه، بحيث يتم تفعيل هذه القوانين وفق افضل خبرة دولية، بحيث تكون مصر جاذبة للاستثمار، مشيرة إلى أنها عقدت قبل زيارة الرئيس إلى واشنطن، لقاءات مع عدد من الشركات الأمريكية، من أجل العمل على إزالة اى عقبات تواجه عملهم فى مصر، لذلك خرج لقاء الرئيس مع الشركات الأمريكية بشكل جيد، وتم الاشادة ببرنامج الاصلاح الاقتصادى لمصر، واتاحة مشاركة القطاع الخاص فى المرحلة المقبلة بشكل كبير.
 
وكشفت الوزيرة، عن أنها تجرى ترتيبات لزيارة وفد استثمارى امريكى إلى مصر قريبا، كما ستترأس وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى فى واشنطن فى الفترة من 21 إلى 23 ابريل الجارى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هذة الوزيرة رائعة في الإقتراض ولكن نتائجها ضعيفة في جذب الإستثمارات

ممكن ده بسبب البيروقراطية المعروفة عن الحكومة المصرية وده ال بيطفش المستثمرين الأجانب . أرجوك تدخل بقوة ياسيادة الرئيس لدحر البيروقراطية وكفاك حنية أرجوك . شد ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل

تحت....

سحر سكلها زى الملكه رانيا....التنين قمر و شمس.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة