أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. ليلة روحانية مع "كايرو ستيبس" فى "صاحبة السعادة"

الأربعاء، 05 أبريل 2017 01:04 م
بالفيديو.. ليلة روحانية مع "كايرو ستيبس" فى "صاحبة السعادة" إسعاد يونس
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الإعلامية إسعاد يونس حلقة خاصة من برنامجها "صاحبة السعادة" المذاع على قناة "cbc"، استضافت فيها فرقة "كايرو ستيبس"، الذين قدموا عدد من الأغنيات التى مزجت فيها الفرقة الإنشاد الصوفى بالموسيقى الغربية والعربية والألحان القبطية.

 

قال باسم درويش مؤسس الفرقة إنه بحكم نشأته فى الصعيد لم يتعلم الموسيقى، لكنه تأثر بشدة بجيرانه المتصوفين، وأيضا بالموسيقى القبطية التى تعلمها فى الكنيسة.

 

وألمح "دروش" إلى أنه لم يكن يعلم الفرق بين المسلم والمسيحى، حتى وصوله إلى الدراسة الجامعية، وكان يرى التعامل يسير بشكل طبيعى للغاية بينهما.

 

وأردف مؤسس الفرقة أن مصر لها الفضل فى نجاحه، لأنه تعلم فى مدارسها بدون مصاريف ونجح فى أوروبا بسببها، لافتًا لسعادته بتقديمه موسيقى من صعيد مصر إلى العالم، موضحا أنه يكتب عن نفسه دوما أن الهدف من موسيقاه هو كيفية عمل تسويق لثقافة مصر فى كل مكان يذهب إليه.

 

من جانبه أكد سباستيان مولر، مايسترو فرقة "كايرو ستيبس"، أن ما جذبه لموسيقى باسم درويش هو الجديد فيها، حيث تعلم الكثير خلال تجربته فى الفرقة، موضحا أن أهم ما تعلمه هو الطريقة المصرية فى الارتجال.

 

وأنشد إيهاب يونس أحد أعضاء فرقة "كايرو ستيبس" أغنية بعنوان "يا خالقى، حبى لذاتك ليس يعلمه سواك"، والتى أثارت إعجاب إسعاد يونس، والذى كشف أن بروفة اختياره فى الفرقة استمرت 5 دقائق فقط.

 

وشدد إسعاد يونس على أن المزيكا بها شىء روحى غامض جذبه إليها، موضحا أن ليس كل مطرب يمكنه أن يغنى الإنشاد الدينى، لأنه يحتاج إلى "روح" فى المقام الأول.

 

أما المطرب على الهلباوى فقال إنه تعرف على باسم درويش مؤسس الفرقة فى إحدى الحفلات، وطلب منه "درويش" حينها الصعود على المسرح ومشاركتهم ففعل هذا لينضم لهم.

 

وقدمت الفرقة أيضا مقطوعات من التراث القبطى، وأيضا مزيج موسيقى بين الغرب والشرق.

 

وكشفت ماريا عازفة الكمان فى الفرقة، عن حبها للموسيقى المصرية، معللة ذلك بأن بها الكثير من الروحانيات، مشددة على أن الانضمام لفرقة "كايرو ستيبس" إضافة لثقافتها الفنية.

 

يذكر أن برنامج "صاحبة السعادة" يذاع يومى الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع فى تمام الـ11 مساء، وتقدمه الإعلامية إسعاد يونس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة