أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل البرلمان: ليس لدينا مانع لمد دور الانعقاد الحالى لإنجاز القوانين المهمة

الأربعاء، 05 أبريل 2017 04:30 ص
وكيل البرلمان: ليس لدينا مانع لمد دور الانعقاد الحالى لإنجاز القوانين المهمة السيد الشريف وكيل مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيد الشريف وكيل مجلس النواب، إن البرلمان ليس لديه مانع من مد دور الانعقاد الحالى لوقت يسمح بإنجاز أكبر عدد ممكن من القوانين المهمة لحياة الناس وخدمتهم، لافتاً إلى أن البرلمان أصدر عددًا من القوانين الهامة فى دور الانعقاد الحالى، كقانون بناء الكنائس.

 

وأضاف "الشريف"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هيئة مكتب مجلس النواب لم تناقش حتى الآن تحديد توقيت لإحالة اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والمملكة العربية والسعودية، لافتاً إلى أنه سيتم مناقشتها من جميع الزوايا، فى الوقت المناسب.

 

جدير بالذكر أن عدد من القوانين الهامة التى تواجه أزمة متعلقة بقرب انتهاء دور الانعقاد الحالى، منها قوانين حقوق ذوى الإعاقة والتأمين الصحى والإيجار القديم ومخالفات البناء.

 

وتنص المادة 276 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، على رئيس الجمهورية يدعو مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور. ويستمر دور الانعقاد لمدة 9 أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء مدة التسعة أشهر المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة