أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تتسلم أوراق "هدايا الأهرام" تمهيدًا لإحالة مبارك لـ"الجنايات"

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 03:02 ص
النيابة تتسلم أوراق "هدايا الأهرام" تمهيدًا لإحالة مبارك لـ"الجنايات" مبارك وأولاده
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت النيابة العامة أوراق القضية المعروفة إعلاميًا بـ"هدايا الأهرام"، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال و19 آخرين من رموز نظامه، والتى أمرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الشوربجى، بإحالتها للنيابة العامة لإحالتها للمحكمة الجنائية المختصة، وفحص جميع أدلة الثبوت فى القضية من جديد.

 

وفى السياق، كشفت مصادر مطلعة على سير التحقيقات بنيابة وسط القاهرة الكلية ،برئاسة المستشار سمير حسن المحامى العام الأول للنيابات، أن النيابة العامة تعكف على دراسة أسباب الحكم الصادر من محكمة الجنايات، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين، بإعداد قائمة أدلة الثبوت للمتهمين الـ22 على رأسهم الرئيس الأسبق، والصادر ضدهم قرار من محكمة الجنايات بإحالتهم إلى المحاكمة.

 

ورجحت المصادر المطلعة، أن تعيد النيابة العامة فتح الباب لعدد من المتهمين ممن تم استبعادهم من القضية وليس كل المتهمين، مبررة ذلك بأن القضية تندرج تحت الاستيلاء على المال العام، والذى يمنح للنيابة العامة حرية التصالح من عدمه، بعيدًا عن قانون التصالح الخاص بالكسب غير المشروع.

 

فيما كشفت مصادر مقربة من أسرة الرئيس حسنى مبارك، أن الأسرة تعد فريقًا قانونيًا لدراسة موقف كل من الرئيس الأسبق ونجليه علاء وجمال مبارك وموقف سوزان ثابت زوجة الرئيس الأسبق، وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك وهايدى راسخ زوجة علاء مبارك فى قضية "هدايا الأهرام"، وبحث السبيل القانونى لإنهاء تلك القضية، مستندين على أن من تلقى الهدايا كان "حسن النية"، فضلاً عن عدم وجود دليل على تلقيهم تلك الهدايا، إضافة لتسديد بعض المتهمين للمبالغ المالية المستحقة عليهم نظير التصالح.

 

وأشار المصادر، إلى أن الفريق القانونى سيعكف على الانتهاء من تلك القضية فى القريب العاجل، بعد دراسته بشكل مستفيض، حتى يتم الانتهاء منها بشكل كامل، خاصة بعدما حصل الرئيس مبارك على براءته من قضية "قتل المتظاهرين"، وهى آخر القضايا التى كانت تهدد سجله الجنائى، فضلاً عن انتهاء فترة عقوبته فى قضية "القصور الرئاسية".

 

بدأت القضية فى عام 2011 بقائمة اتهامات شملت 300 متهم، حيث استبعد 278 متهمًا بعدما كشفت التحقيقات عدم تورطهم فيما نسب إليهم من اتهامات، فضلاً عن كونهم "حسنى النية"، كما أن البعض الآخر تم التصالح معه، وانقضت الدعوى الجنائية المرفوعة عليه، وأصبح الحكم نهائيًا وباتًا لا يجوز الطعن عليه، ويبقى فقط التصديق عليه من مجلس الوزراء أو جهاز الكسب غير المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سعد

وكيل نيابه

ايه يعني شوية هدايا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ إمام (مصرى أصيل حر)

كفاكم

كفاكم إتهامات

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

اين الجريمة

فهمونا فين الجريمة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى م م

اتركوا الرجل

ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

kanana

يا عالم

المفروض مبارك ياخد هدية من الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

يعني كل ملك أو أمير أو رئيس جمهوريه أ الكليات اللي قدمت هدايا لمبارك تسجنه ؟؟؟ هيه هدايا ولا إتاوة

يعني كل ملك أو أمير أو رئيس جمهوريه أو أحدي الكليات اللي قدمت هدايا لمبارك تسجنه ؟؟؟ هيه كانت هدايا ولا إتاوة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

دوروا على تهمة

قضية مسخرة مش لاقيين تهمة لمبارك وأولاده غير هدايا مع إن جميع رؤساء دول العالم تلقوا هدايا .............دوروا على تهمة تانية تداروا بيها على فشلكم ...........

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟؟؟

يعني الهدية التي يقدمها الزوج لزوجته مثلا غرضها الحقيقي هو أن الزوج عايز الزوجه تغسل الصحون جيدا ، والهدية التي يقدمها الطفل لمدرستة في عيد الأم غرضها الحقيقي الحصول على أعلى الدرجات بدون جهد ،والهدية التي يقدمها الصديق لصديقه غرضها الذي لا يعرفه أحد هو أن الصديق يريد عزومة من صديقه على أكلة مسقعة جامدة ،،،،هي مش اتاوة زي ما قال المعلق الفاضل رقم 6 ، ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعداوي

مبارك لم يتسلم اي هدايا من الاهرام

مبارك لم يتسلم اي هدايا من الاهرام وان كان تسلم هدية فأين ايصال استلامه هذه الهدية.. لا يوجد اي دليل علي استلام مبارك لهدايا من الاهرام وكل الهدايا التي تسلمها مبارك خلال فترة رئاسته كلها بلا اي استثناء كلها وحتي هدايا حرسه في اي زيارة خارجية كلها كلها تم تسليمها للقصور الرئاسية لتعرض كتحف.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مهدى

ضياع للوقت

يا ريس انت اكبر من كده وقد اثبت للعلم انك الرئيس الوحيد القادر على التعامل مع الشعب وبلفعل نتمنى عودتك بدل الخراب الى وصلنا له على يد كل من جاء بعدك حفظك الله ونصرك عليهم والدليل كله براءه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة