أكرم القصاص - علا الشافعي

تشيلسى يواصل التحليق نحو لقب البريميرليج بثلاثية فى شباك إيفرتون.. توتنهام يصدم أرسنال بثنائية ويتشبث بأمل التتويج.. وقطبا مانشستر يرفضان المركز الثالث بتعادلين إيجابيين أمام ميدلزبره وسوانسى سيتى

الأحد، 30 أبريل 2017 10:08 م
تشيلسى يواصل التحليق نحو لقب البريميرليج بثلاثية فى شباك إيفرتون.. توتنهام يصدم أرسنال بثنائية ويتشبث بأمل التتويج.. وقطبا مانشستر يرفضان المركز الثالث بتعادلين إيجابيين أمام ميدلزبره وسوانسى سيتى فرحة نجوم تشيلسى بأحد الأهداف في مرمى إيفرتون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل تشيلسي زحفه نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي بفوزه على مضيفه إيفرتون 3 / 0، كما واصل توتنهام تشبثه بالأمل بفوزه على غريمه أرسنال 2 / 0، بينما حرم سوانسي سيتي وميدلزبره قطبي مانشستر، يونايتد وسيتي، من احتلال المركز الثالث بإرغامهما على التعادل الأحد في الجولة الخامسة والثلاثين من الموسم.
 
على ملعب "جوديسون بارك" في ليفربول، انتظر تشيلسي للشوط الثاني لحسم المباراة بثلاثية لمهاجمه الاسباني بيدرو رودريجيز (66) ومدافعه جاري كاهيل (79) وجناحه البرازيلي ويليان (86).
 
 
فرحة نجوم تشيلسى
فرحة نجوم تشيلسى
 
هذا هو الفوز الـ 26 لتشيلسي هذا الموسم والثاني عشر له في 18 مباراة خارج قواعده، ليعزز صدارته بـ 81 نقطة بفارق أربع نقاط عن مطارده وجاره اللندني توتنهام الذي حسم "ديربي شمال العاصمة" أمام أرسنال لصالحه 2 / 0.
 
ويسير تشيلسي بثبات نحو استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لصالح ليستر سيتي، والظفر بلقبه الأول في الموسم الأول لمدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، علماً أنه بلغ أيضا نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يواجه أرسنال في 27 مايو المقبل على ملعب "ويمبلي".
 
تشيلسى وإيفرتون
تشيلسى وإيفرتون
 
وتتبقى لتشيلسي 4 مباريات بينها 3 على أرضه (أمام ميدلزبره الاثنين المقبل، وواتفورد في 15 مايو، وسندرلاند في 21 مايو)، وواحدة خارج القواعد أمام وست بروميتش البيون في 12 مايو.
 
 
 
توتنهام يواصل تشبثه بالأمل
 
وواصل توتنهام تشبثه بأمل التتويج باللقب الأول منذ 1961 والثالث في تاريخه بفوزه على جاره اللندني أرسنال 2 / 0 في الدربي الأخير على ملعب "وايت هارت لاين" الحالي، وسجل ثنائيته النجمين ديلى آلى (55) وهاري كين بعد 146 ثانية فقط.
 
هذا هو الفوز التاسع على التوالي لتوتنهام والثالث والعشرين هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 75 نقطة ويبقى على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن تشليسي.
 
فرحة ديلى آلى بهدفه فى أرسنال
فرحة ديلى آلى بهدفه فى أرسنال
 
وسينتقل توتنهام إلى اللعب الموسم المقبل على ملعب "ويمبلي" بانتظار انتهاء أعمال توسعة ملعبه "وايت هارت لين".
 
ويخوض توتنهام مباراة ديربي أخرى يوم الجمعة المقبل أمام مضيفه وست هام يونايتد، ثم يستضيف مانشستر يونايتد في 14 مايو المقبل، ويحل ضيفا على ليستر سيتي حامل اللقب وهال سيتي في 18 و21 مايو.
 
توتنهام وأرسنال
توتنهام وأرسنال
 
وتجمد رصيد ارسنال عند 60 نقطة في المركز السادس مع مباراتين مؤجلتين.
 
 
تعثر قطبي مانشستر 
 
وأهدر قطبا مانشستر فرصة تخطي ليفربول الثالث، فتعادل سيتي 2 / 2 مع مضيفه ميدلزبره التاسع عشر وقبل الأخير، ويونايتد 1 / 1 مع ضيفه سوانسي الثامن عشر.
 
فعلى ملعب "ريفرسايد"، واصل سيتي نزيف النقاط بتعادله للمرة الثانية توالياً حيث تقدم أصحاب الأرض عبر الإسباني ألفارو نيجريدو (38)، وانتظر سيتي الدقيقة 69 لإدراك التعادل من ركلة جزاء سجلها الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لكن الواعد كالوم تشامبرز (22 عاما) أعاد التقدم لميدلزبره بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 77، قبل أن ينقذ النجم البرازيلي الشاب جابرييل جيسوس لاعبي المدرب الإسباني بيب جوارديولا من الخسارة بإدراكه التعادل بضربة رأسية (85).
 
ميدلزبره ومانشستر سيتى
ميدلزبره ومانشستر سيتى
 
ورفع سيتي رصيده الى 66 نقطة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة خلف ليفربول الذي يحل ضيفاً على واتفورد الاثنين، فيما كسب ميدلزبره نقطة ثمينة في صراع البقاء في البرمييرليج.
 
 
ولم تكن حال يونايتد الساعي إلى مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، أفضل من جاره سيتى.
 
فعلى ملعب "أولد ترافورد"، استمرت معاناة فريق "الشياطين الحمر" على أرضه وتعادل للمرة التاسعة هذا الموسم.
 
فرحة واين روني بهدفه فى سوانسى
فرحة واين روني بهدفه فى سوانسى
 
وسجل لمانشستر واين روني من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وعادل الآيسلندي جيلفي سيجواردسون (79).
 
فرحة سيجواردسون بهدفه فى يونايتد
فرحة سيجواردسون بهدفه فى يونايتد
 
واكتفى يونايتد الذي تعادل للمرة الرابعة عشرة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد (0 / 0 أمام مانشستر سيتي الخميس الماضي في مباراة مؤجلة)، بنقطة رفع بها رصيده الى 65 نقطة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة خلف "السيتيزنس".
 
وبدا جلياً تأثر يونايتد بالغيابات في صفوفه بسبب الإصابة، والتي زادت اليوم مع عدم تمكن المدافعين لوك شو والعاجي إريك بايلي من إكمال المباراة، واضطر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى استبدال شو مبكرا (في الدقيقة التاسعة) بسبب إصابته ودفع بالإكوادوري أنطونيو فالنسيا، ثم تعرض بايلي بدوره للإصابة في الدقيقة 57 فاضطر إلى ترك مكانه للإيطالي ماتيو دراميان.
 
لوك شو يغادر الملعب للإصابة
لوك شو يغادر الملعب للإصابة
 
وانضم الاثنان الى لائحة مصابين تشمل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع الأرجنتيني ماركوس روخو وكريس سمولينج والفرنسي بول بوجبا الذي أعرب مورينيو عن أمله في أن يكون جاهزاً لمباراة الخميس المقبل أمام مضيفه سلتا فيجو الاسباني بذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.
 
 
ترتيب فرق الصدارة:
 
1- تشلسي 81 نقطة من 34 مباراة
 
2- توتنهام 77 نقطة من 34 مباراة 
 
3- ليفربول 66 نقطة من 34 مباراة
 
4- مانشستر سيتي 66 نقطة من 34 مباراة
 
5- مانشستر يونايتد 65 نقطة من 34 مباراة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة