أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرة خير.. نواب يؤكدون نجاح الخطة الإصلاحية.. أشرف العربى: الحكومة تبدأ المرحلة الثانية من الإصلاح بداية العام المالى.. محمد بدراوى: اتجاه لخفض دعم الطاقة فى يوليو.. ياسر عمر: 25 مليار جنيه لحماية محدودى الدخل

الأحد، 30 أبريل 2017 09:00 م
بشرة خير.. نواب يؤكدون نجاح الخطة الإصلاحية.. أشرف العربى: الحكومة تبدأ المرحلة الثانية من الإصلاح بداية العام المالى.. محمد بدراوى: اتجاه لخفض دعم الطاقة فى يوليو.. ياسر عمر: 25 مليار جنيه لحماية محدودى الدخل عمرو الجارحى وزير المالية
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الأنظار إلى وفد صندوق النقد الدولى بقيادة كريس جارفيس فى أولى أيامه فى القاهرة اليوم الأحد، لمراجعة الدورية الأولى لبرامج مصر الاقتصادى فى الفترة من 30 أبريل وحتى 12 مايو.

ومن المتوقع تشمل المرحلة القادمة من برنامج الإصلاح الاقتصادى عددا من الإجراءات الاقتصادية الهامة وعلى رأسها رفع أسعار الطاقة وخاصة الكهرباء، بالإضافة إلى حزمة إنفاق اجتماعى بقيمة 25 مليار جنيه على الأقل، وخطة لهيكلة قطاع الطاقة وإلغاء التراخيص الصناعية باستثناء ما يؤثر على المصلحة العامة، هذه بعض الإجراءات التى تعهدت بها مصر ضمن اتفاق قرض صندوق النقد الدولى، وفقا لما تم نشره من وثائق من الجانبين.

ووفقًا للوثائق، تلتزم الحكومة بحلول 30 يونيو 2017 بزيادة اﻹنفاق الاجتماعى على برامج الدعم النقدى والمعاش الاجتماعى ووجبات المدارس والتأمين الصحّى والعلاج المجانى للفقراء بمقدار 25 مليار جنيه، وإنفاق 250 مليون جنيه ﻹنشاء حضانات عامة لدعم قدرة المرأة على البحث عن عمل.

 

أشرف العربى: الحكومة تبدأ المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادية مع بداية العام المالى الجديد

وفى هذا السياق قال النائب أشرف العربى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إنه طبقا لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى أعلنت عنه الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولى، فإن المرحلة القادمة ستتضمن مجموعة من الإجراءات الاقتصادية والتى ستبدأ الحكومة فى تنفيذها مع بداية العام المالى الجديد .

وأَضاف "العربى" لـ "اليوم السابع"، أن الإجراءات الاقتصادية ستهدف إلى تحسين الموازنة العامة للدولة من خلال خفض العجز بترشيد الدعم وزيادة الموارد الضريبية للدولة بالإضافة إلى خفض معدلات التضخم بعد الزيادة المتضاعفة خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن الدولة بدأت بالفعل فى تحسين أدائها الضريبى ولكن الأهم أن تنهى العام المالى بهذا التحسن وتستمر عليه ولا تتراجع.

 وأشار إلى أن زيارة وفد صندوق النقد الدولى هدفها بشكل أساسى هو المراجعة الدورية الأولى لبرامج مصر الاقتصادى فى الفترة من 30 أبريل وحتى 12 مايو، للحصول على 1.2 مليار دولار كشريحة ثانية من قرض صندوق النقد البالغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار بعد إتمام المراجعة. وكانت القاهرة حصلت فى نوفمبر الماضى على دفعة أولى قدرها 2.7 مليار دولار بعد أيام من الموافقة على القرض.

وأكد أن المباحثات سترتكز على مراجعة مؤشرات أداء الاقتصاد الكلى التأكد من تحقق المستهدفات المتفق عليها، فضلا عن بحث سبل السيطرة على التضخم الذى قفز بأعلى وتيرة منذ أكثر من 30 عاما بسبب تعويم الجنيه والإصلاحات الأخرى.

 

ياسر عمر: الإعلان عن حزمة إنفاق اجتماعى بقيمة 25 مليار لحماية محدودى الدخل

فيما قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تأثير الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة الفترة الماضية بدت ملحوظة للجميع ـ متوقعا أن تنال النتائج على رضا وفد صندوق النقد الدولى.

وأَضاف "عمر" أن الأهم فى المرحلة الحالية هو إصلاح المنظومة الضريبة، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق المرحلة الثانية من ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14% .

وأكد أن المرحلة القادمة سيتم خفض دعم الطاقة بالإضافة إلى حزمة إنفاق اجتماعى بقيمة 25 مليار جنيه على الأقل لحماية محدودى الدخل.

 

محمد بدراوى: الحكومة تتجه لخفض دعم الطاقة فى يوليو القادم

وأكد النائب محمد بدراوى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الحكومة بدأت على مدار الشهور الستة الماضية فى تنفيذ بعض الإجراءات الإصلاحية التى تتعلق بملفات متعددة منها منظومة الضرائب، بإصدار قانون ضريبة القيمة المضافة وضريبة البورصة.

وقال "بدراوى" إن الحكومة تواجه تحديا خاصا بخفض قيمة التضخم، والعجز، ورفع نسبة التنمية، مؤكدا على أن ارتفاع الحصيلة الضريبة خلال العام القادم من أهداف الحكومة.

وأضاف "تسعى الحكومة لخفض دعم الطاقة خاصة الكهرباء ومن المتوقع زيادة أسعار الشرائح فى شهر يوليو "، قائلا: "الدولة كانت تدعم الطاقة بـ35 مليار لما كان الدولار بـ8.85.. دلوقتى الدولار بـ 18 جنيها، والدولة قررت زيادة الدعم لـ60 مليار، ورغم زيادة الدعم إلا أن الدولة ستضطر إلى تحريك الأسعار لمواجهة الفرق الذى نتج عن تحرير سعر الصرف.

وتابع أن "الوزير أكد انخفاض عجز الموازنة فى حدود 10.6% من قيمة الناتج المحلى، وانخفاض العجز الأولى قبل الفوائد من الإرادات ومصروفات الدولة أقل من العام السابق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

خطة الاصلاح الثانيه يتحملها اصحاب الذوات ومسئولي الحكومه

يخر بيت أم الاستفزاز.إحنا عملنالكو حاجه .شغل وشغالين.تطوير ومستنين.تفليس مش احنا اللي خليناكم مفلسين. تمرد ومخروسين.لحمه وبطلناها. .فاكهه ونسيناها.الجزمه وراعناها..وطنيه ومصر حييناها.دمرتونا اننا معاكم بالشيله .مش معقول ناس فوق.فوق تتف عليتحت.احترموا ما تبقى من أخلاق اللعب والعبوا على الونجين حبه فوق وحبه تحت.

عدد الردود 0

بواسطة:

د احمد

بشره خير

بشره الخير بقت زياده اسعار الكهربا والبنزين .. امال بشرة الشر هاتكون ايه .. ارحمو اهلنا

عدد الردود 0

بواسطة:

شادى

بشرى سوداء

خطة الاصلاح وهى ان الشعب يجوع وبتعرى ويشحت ويمرض هو ده الاصلاح ياحكومة ؟ ان 90 % من الشعب يبقى تحت خط الفقر حرام عليكم الناس بقت بتشحت والمصيبه انكم مش حاسين هى دى الحكومة ال جات بعد ثورتين ومجلس نواب منجاز للحكومة ضد الشعب عليه العوض فينا الله يرحمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

مش كل مرة تسلم الجرة ياحكومة والمساس بأسعار الوقود خط احمر سيؤدى الى كوارث !!

ليس هذا اصلاحا بل عك اقتصادى لانه مبنى على مص دماء الغلابة لصالح الديابة والناس مخنوقة وهذا سيؤدى الى الاحباط العام للمواطنين وجعل الشباب فريسة للإرهابيين بعد ان يئسوا من حياتهم فوقوا قبل فوات الأوان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Kobrosy

كلام كببر

المهم من اخبار سارة وبشرة خير الناس البسيطة جدا تعرف تعيش وصراحة كلام مش فهمينه ومايلزمناش المهم الاعاشة وبلاش الكلام الكبير والا العواقب هتكون صعبة والسكينه سرقاكم محدش دارى

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

انا مع القرار

لازم جيل يستحمل علشان المركب تمشي الدين الداخلي عدي 3 ترليون لو مشينا كده هنفلس بس للاسف كل واحد بيبص لنفسه وعايز يعيش يومه وخلاص تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى طه محمد ابوزيد

امنيات ف مرحله المخاض

نتمنى ان نتجاوز تلك المرحله باقل الخسائر نتعشم ان نبدا مرحله الانطلاق الى حياه افضل فالشعب تحمل الكثير ويستحق ان يحيا على رغد العيش

عدد الردود 0

بواسطة:

الوووو ياحكومة ألووو

سياسة الحكومة مكشوفه قوى . قبل ما يقولوا خفض الدعم يعملوا الطعم فى السناره ويقولوا نحمى محدودى الدخل

محدودى الدخل هناك جزء منهم يتسول والجزء الأخر عفيف النفس تصعب عليه نفسه انه يمد ايده وجالس بالبيت مغلوب على أمره والجزء الأخر بيحاول مع الحياه لتوفير اقل القليل عشان يعيش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة