أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.."اليوم السابع" تكشف تفاصيل تصميم درع العمال للرئيس فى عيدهم.. 3 فتيات صممن الدرع وكتيبة من عمال سك العملة نفذته.. صاحبة الفكرة: عبارة عن صورة مجسمة للرئيس تحيطها أغصان الزيتون ويحمل شعار تحيا مصر

الأحد، 30 أبريل 2017 08:00 م
بالصور.."اليوم السابع" تكشف تفاصيل تصميم درع العمال للرئيس فى عيدهم.. 3 فتيات صممن الدرع وكتيبة من عمال سك العملة نفذته.. صاحبة الفكرة: عبارة عن صورة مجسمة للرئيس تحيطها أغصان الزيتون ويحمل شعار تحيا مصر درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع قرب احتفالية عيد العمال التى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كل عام، يحرص اتحاد عمال مصر كل عام على التجهيز والترتيب لدرع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر ويتم تسليمه للرئيس كرساله من عمال مصر تعبيرا عن دعمهم للدولة وتقديرهم للرئيس السيسى.
 
حاولنا هذا العام إلقاء الضوء ليس فقط على شكل الدرع وأبرز ما يحمله من رسائل عمال مصر للرئيس، فألقينا الضوء على مراحل إعداده والعمال المسئولين عن تصميمه وتنفيذه، بمصلحة سك العملة المصرية.
 
3  فتيات صمموا الدرع وكتيبة من العمال حرصت على تنفيذه والانتهاء من تصميمه قبل أيام من موعد الاحتفالية، حيث شارك فى إنتاج الدرع معظم العاملين بإدارات المصلحه بداية من إدارة التصميم و البانتوجراف، والإداره العامة لتشغيلات غير العملة، وإدارة التخطيط وإدارة جودة الإنتاج، 
و كان المصنع فى حالة استنفار للانتهاء من تصنيع الدرع فى الميعاد المحدد لما يحمله من رسالة عمال مصر للرئيس السيسى فى عيد العمال.
 
ومن جانبه قال محمد جمال الدين السبكى، رئيس مصلحة سك العملة، إنه تم الحفر والتجسيم لكل مراحل الدرع، وكافة الأقسام شاركت فى تنفيذه لساعات عمل متواصلة للانتهاء منه قبل الموعد المحدد، ووفرنا الخامات والمعدات اللازمة، والاستعانة بأكفأ الخطاطين بالمصلحة فى الكتابات البارزة على الدرع.
 
وقالت المهندسة نيفين دياب قائدة فريق التصميم، إن الدرع تم تصميمه على درجة عالية من الحرفية، ولأول مرة يتم تنفيذ درع على ماكينة الـ cnc وهى أحدث ماكينة موجودة فى المصلحة، لافتة إلى إن رئيس المصلحة أولى رعاية خاصة من توفير الخامات والمعدات وتذليل كافة العقبات للانتهاء منه قبل الموعد المحدد.
 
وأضافت المهندسة نيفين دياب، لـ"اليوم السابع"، إن كل الدروع فى عيد العمال يتم تصميمها وتنفيذها فى مصلحة سك العملة، ويتم فى كل عام تصميم مختلف يحمل ويعكس ملامح الفترة الزمنية والانجازات ورسالة العمال.
 
وعبرت المهندسة أسماء عباده مصممة الدرع، من أوائل خريجى الفنون الجميلة، عن إحساسها وشعورها بالفخر والتشريف لتصميمها الدرع الذى سيحمل رسالة عمال مصر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
 
وكشفت صاحبة فكرة تصميم الدرع، عما يحمله الدرع من ملامح ورسائل، حيث يضم الدرع صورة مجسمة للرئيس تحيطها أغصان الزيتون ويحمل شعار الرئيس الذى دائما ما يردده "تحيا مصر"، ومحفور عليه شكل أيدى وتروس ومفتاح، كشعار للعمل والانتاج، لافته إلى إن التصميم استغرق ما يقرب من شهر كامل.
 
أما المهندسة دعاء الشحات مصممة علبة الدرع، أوضحت إنهم كانوا حريصين على تصميم غطاء وعلبه خاصة للدرع ليسهل الاحتفاظ به.
 
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (1)
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (2)
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (3)
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (4)
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (5)
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (6)
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (7)
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (8)
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (9)
 
درع الاتحاد الذى يمثل عمال مصر  (10)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة