أكرم القصاص - علا الشافعي

بابا الفاتيكان يشيد بلقاء السيسى.. ويؤكد: تحدثت عن قيم ولا أتدخل فى سياسات

الأحد، 30 أبريل 2017 01:55 م
بابا الفاتيكان يشيد بلقاء السيسى.. ويؤكد: تحدثت عن قيم ولا أتدخل فى سياسات الرئيس السيسى فى وداع البابا فرنسيس على سلم الطائرة أمس
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى وزيارته إلى مصر، مشيرًا فى تصريحات نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد، إلى أنه تحدث خلال الزيارة التى انتهت أمس السبت، عن القيم لا السياسات.

وقالت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير عبر موقعها الإلكترونى، إن البابا فرنسيس تحدث للصحفيين على متن الطائرة التى أقلته إلى روما فى ختام زيارة للقاهرة امتدت الـ30 ساعة، وأشاد باللقاء الذى جمعه بالرئيس السيسى، وقال إنه لا يتدخل فى سياسات محلية، وإن زيارته تعلقت فقط بالقيم التى ذهب إلى القاهرة من أجلها.

وأضاف البابا، بحسب الصحيفة الأمريكية: "قلت إن الدفاع عن السلام، والدفاع عن الوئام بين الناس والمساواة بين المواطنين أيا كان دينهم، هو قيمة، لقد تحدثت عن القيم، إن كل شخص يمكنه أن يحكم إذا ما كانت البلد تحقق هذه القيم أم لا".

من جهة أخرى، علقت الصحيفة الأمريكية على القداس الإلهى الذى استضافه استاد الدفاع الجوى "ستاد 30 يونيو"، بحضور آلاف الأقباط والشخصيات العامة، مشيرة إلى أنه عمل شجاع من المصريين الذى سبق أن اكتووا بنيران الإرهاب قبل أسبوعين فى تفجيرات أحد السعف الشهيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة