أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع ضحايا إعصار ولاية تكساس الأمريكية إلى 5 قتلى

الأحد، 30 أبريل 2017 07:35 ص
ارتفاع ضحايا إعصار ولاية تكساس الأمريكية إلى 5 قتلى أمطار غزيرة _ صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتلت أعاصير 5 أشخاص شرقى دالاس بولاية تكساس الأمريكية، حسبما قالت وسائل إعلام محلية يوم السبت فى الوقت الذى اجتاحت فيه أمطار غزيرة ورياح مدمرة قطاعا، واسعا من قلب الولايات المتحدة .

وأكدت الهيئة القومية للأرصاد الجوية تعرض مدينة كانتون القريبة لما لا يقل عن 3 أعاصير مع علاج نحو 50 شخصا من إصابات لها صلة بذلك.

وذكرت وسائل إعلام فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة إنه تأكد مقتل خمسة أشخاص مع اجتياح أعاصير مدينة كانتون الواقعة على بعد نحو 95 كيلومترا جنوب شرقى دالاس.

وأظهرت صور وشرائط مصورة بُثت على الانترنت سيارات مقلوبة ومتجرين شبه مدمرين فى المنطقة، وأعلن حاكما ولايتى ميزورى وأوكلاهوما يوم السبت حالة الطوارئ بسبب الفيضانات.

وقالت مارى فالين حاكمة أوكلاهوما إن"العاصفة الشديدة أدت إلى أمطار ورياح شديدة على نطاق واسع فى كثير من أنحاء الولاية منذ يوم الجمعة وألحقت أضرارا بخطوط وأعمدة الكهرباء بالإضافة إلى الأشجار والأسقف والمبانى.

 وفى منطقة سانت لويس تشير التنبؤات الجوية إلى توقع حدوث عواصف رعدية شديدة اليوم الأحد. وقال إريك جرينتس حاكم ميزورى يوم السبت إنه طُلب من بعض الأشخاص إخلاء أماكنهم وتم القيام بثلاث وثلاثين عملية إنقاذ معظمها فى المناطق الوسطى والجنوبية الغربية من الولاية.

وفى بلدة بينتون بولاية إيلينوى وصلت مياه الفيضانات إلى أبواب بعض المنازل، وفى ولاية انديانا المجاورة غطت مياه الفيضانات أجزاء من الطريق 64 فى الجزء الجنوبى من الولاية قرب بلدة فرديناند.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة