أكرم القصاص - علا الشافعي

17 مليار دولار خسائر حال إعادة سول التفاوض حول اتفاقية التجارة مع أمريكا

الأحد، 30 أبريل 2017 12:40 م
17 مليار دولار خسائر حال إعادة سول التفاوض حول اتفاقية التجارة مع أمريكا ترامب
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشار تقرير لمعهد كوريا الجنوبية للبحوث الاقتصادية صدر اليوم الأحد إلى احتمال معاناة صادرات البلاد إلى الولايات المتحدة من خسائر تصل فى حدها الأقصى إلى 17 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة فى حال أعادت الدولتان التفاوض حول اتفاقية التجارة الحرة بينهما.

وتظل الشركات الكورية الجنوبية فى حالة قلق بعد أن قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى لقاء صحفى أجرى معه فى الأسبوع الماضى، " أنه إما أن يعيد التفاوض حول اتفاقية التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية أو يلغيها ووصفها بأنها "فظيعة" وتسببها فى عجز تجارى بلغ 28 مليار دولار فى العام الماضى بين الدولتين".

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أنه فى حال مراجعة أسعار التعريفة الجمركية بموجب إعادة التفاوض، فإن قطاعات السيارات والماكينات والصلب فى كوريا الجنوبية ستتلقى أصعب ضربة وفقا للتقرير الصادر عن معهد كوريا للبحوث الاقتصادية (معهد خاص).

وافترض التقرير أن الولايات المتحدة ربما ترغب فى رفع أسعار التعريفة الجمركية إلى مستوى ما كانت عليه قبل العام 2012 عندما سرت الاتفاقية، وفى حال تحقق هذا الافتراض فإن صادرات شركات السيارات الكورية الجنوبية إلى الولايات المتحدة من المنتظر أن تشهد تراجعا إلى ما يصل إلى 10.1 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

وذكر مسئولون فى حكومة كوريا الجنوبية أنهم يحاولون معرفة خلفية تصريحات الرئيس ترامب حول اتفاقية التجارة الحرة، إلا أن الولايات المتحدة لم تطلب بعد من كوريا الجنوبية إعادة التفاوض حولها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة