أكرم القصاص - علا الشافعي

بابا الفاتيكان ينشر صورة مع شيخ الأزهر.. ويعلق: لنؤكد سويّا استحالة الخلط بين العنفِ والإيمان

السبت، 29 أبريل 2017 02:48 ص
بابا الفاتيكان ينشر صورة مع شيخ الأزهر.. ويعلق: لنؤكد سويّا استحالة الخلط بين العنفِ والإيمان بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر
كتب محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر البابا فرانسيس ، بابا الفاتيكان صوره له مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" معلقا : "ولنؤكد سويّا استحالة الخلط بين العنفِ والإيمان، بين الإيمان والكراهية"
 
تم التقاط الصورة خلال حضور بابا الفاتيكان ختام مؤتمر الأزهر العالمى للسلام ، وذلك فور إنتهاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من كلمته قام البابا فرانسيس وعانق شيخ الأزهر عناقا استمر لعدة ثوانى، وهو ما تفاعل معه الحضور وقاموا بالتصفيق تحية لهما حيث هتف البعض يحيا "إمام السلام وبابا السلام". 
 
يذكر أن  بابا الفاتيكان وصل القاهرة ظهر أمس الجمعة، فى جولة تستغرق يومين التقى خلالها فى اليوم الأول مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، بالإضافة لممثلين عن الكنيسة الكاثوليكية.
 
 
بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر
بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فتح الله

سويا نعيش

سويا نعيش في هذا العالم ورجال الدين هم قدوة لنا وجميع الاديان جاءت لاسعاد البشر ونتمنى أن يتعاون الجميع لانهاء الحروب الدائرة وأن يعم السلام العالم في هذه الايام المباركة.

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف حنفى على

البابا فرنسيس نور من المحبه ينتشر فى أحضان السلام

اِن قداسة الحبر الأعظم / البابا فرنسيس : ليس مجرد قيمة وقامه .. بل هو رمز للمحبة والنور والنقاء والتسامح .. هلموا بنا ننزع الحقد من كل الصدور .. ننشر المحبة والتسامح والنور .. نصبح بشراً بقلوبٍ ملائكيةٍ .. نجعل من قلوبنا واحة محبةٍ للجميع : فى السر والعلانيه ، نصبح جديرين بالاِنتماء حقاً اِلى الاِنسانيه .

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين قنديل

حقيقة الاسلام السمحه

عندما قدم عمرو بن العاص لفتح مصر جاء بتوجيهات من امير المسلمين بعدم قتل امرأه او صبى او رجل كهل وعدم قطع شجره او اعتداء على راهب فى صومعته وترك حرية التعبد لاقباط مصر وحسن معاملتهم والدفاع عنهم ضد قهر الرومان ---هكذا جاء الاسلام بل ان سيدنا عمر بن الخطاب صلى فى ساحة الكنيسه حينما جاء موعد الصلاه فهذا هو الين السمح الذى احترم حريه تعبد الاخر دون تزمت او تشدد وجاء ممن ارسو قواعد الاسلام ووضعوا قواعده الراسخه جاء الاسلام الصحيح بالفكر المعتدل الوسطى وليس بيمين متشدد ولا بالعنف والقتل ولكنه ناقش المنطق السليم والعقل الذى كرم به الله بنى ادم واسجد لهم الملائكه

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

السلام

هدة الصورة اكبر دليل على المحبة والسلام ونبد الكراهية وهى لكل من تسول لة نفسة الوقيعة بين اهل الوطن الواحد

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟؟؟

نحترم ونجل ونقدر البابا فرنسيس الذي بعث أمس برسائل محبة وسلام تختلف كليا عن سلفه البابا بنديكت الذي أهان الإسلام والمسلمين وزعم أن الإسلام انتشر بحد السيف وأن الشعوب الإسلامية شعوب همجيه واضطر في النهاية إلى الاستقالة بعد تسريب وثائق سرية تدينه ، فعندما تقارن بينهما ولا وجه للمقارنه تجد أن البابا فرنسيس أتى لتأكيد التسامح والسلام بين الشعوب والآخر أتى لنشر العنصرية والتناحر بين الشعوب وشتان بينهما في الرسالة والمنهج والنتيجة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة