أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 1.. وزير الإسكان يمد فترة حجز الـ500 قطعة أرض بأسيوط وقنا

الجمعة، 28 أبريل 2017 01:03 م
موجز أخبار الساعة 1.. وزير الإسكان يمد فترة حجز الـ500 قطعة أرض بأسيوط وقنا وزير الإسكان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، متابعة لحظة بلحظة لزيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..
 
 
 
بابا الفاتيكان
 
 
غادرت طائرة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، مطار روما فى اتجاهها إلى القاهرة فى زيارة رسمية تستغرق مدة يومين، حيث ستجرى مراسم استقبال رسمى لبابا روما فور وصوله إلى مطار القاهرة. 
 
 
كشفت هيئة الرقابة الإدارية بقنا، تحت إشراف اللواء محمد محمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عن الاستيلاء والتلاعب فى حصص أسطوانات البوتجاز المدعمة دعما كليا من قبل الدولة بإحدى مصانع تعبئة الغاز الصب بأسطوانات البوتجاز بمحافظة قنا، فى كمية من الغاز السائل وعدد من الأسطوانات بلغت 251 ألف أسطوانة بوتاجاز مدعمة بمبلغ 13 مليونا ونصف المليون جنيه.
 
 
وافق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مد فترة سحب كراسات الشروط، ودفع مقدمات الحجز لـ500 قطعة أرض سكنية مميزة، تم طرحها بمدينتى "ناصر" الجديدة بغرب أسيوط (250 قطعة أرض)، و"غرب قنا" (250 قطعة أرض)، بمساحات تتراوح بين 500 و700 م2، لإقامة فيلات وعمارات سكنية، وذلك حتى يوم الإثنين الموافق 15 مايو المقبل، حيث كان مقررا غلق باب الحجز الخميس الماضى، 27 أبريل الجارى.
 
 
تعتبر كبسولات منع الحمل التى توضع تحت الجلد من الوسائل الهامة والحيوية الآمنة لعدد كبير من السيدات، فهى عبارة عن كبسولة صغيرة الحجم تخرج هرمون البروجستين، الذى يفرزه جسم السيدة، ويوضح "اليوم السابع" معلومات حول طبيعة الكبسولة ومدى أمانها وكيفية استخدامها.
 
 
 
الأقباط يؤدون الصلوات قبل وصول بابا الفاتيكان
 
 
بدأ عدد من القساوسة بالكنائس المصرية، صباح اليوم الجمعة، بأداء الصلوات، بمشاركة آلاف الأقباط، وذلك ضمن استعدادات استقبال البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان - الذى يزور مصر، لمدة يومين، فى زيارة هى الأولى له إلى مصر، منذ توليه سدة القصر الرسولى - واستعدادًا أيضًا لأداء القداس الإلهى، غدًا السبت، بمقر القرية الأولمبية، للدفاع الجوى، باستاد 30 يونيو، الذى يترأس بابا الفاتيكان، بمشاركة الـ 6 طوائف الكاثوليك فى مصر، وبحضور نحو 25 ألف شخص من الأقباط بكافة محافظات الجمهورية، تحت شعار "بابا السلام فى مصر السلام"، والذى تشرف على استعداداته الخاصة، إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، بالتعاون مع الكنائس المختلفة.
 
 
نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف، عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك، تويتر" فيديو تعريفى بدولة الفاتيكان، قبل سويعات قليلة من زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى القاهرة.
 
 
كشف مؤشر"جوجل" لعمليات البحث الأكثر شيوعًا "جوجل تريند" عن سيطرة كلمة "تغيير الساعة" على البحث بأكثر من 20 ألف مرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك بعد قيام بعض الهواتف بتغيير التوقيت بشكل تلقائى حسب التوقيت الصيفى.
 
 
أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية فى سوريا عن مقتل 17 جنديا تركيا فى المعارك الدائرة على عفرين قرب الحدود السورية التركية ،حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن وكالة "فرات" الكردية.
 
 
 
متعب وغالى
 
 
علق الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى موقف الثنائى حسام غالى وعماد متعب، سواء بالبقاء مع الفريق وتفعيل عقود تجديدهما لموسم إضافى، أو رحيلهما عن الفريق بعد انتهاء عقديهما بنهاية الموسم الجارى وذلك بقرار اتحاد الكرة النهائى فى ملف القائمة سواء باعتماد تسجيل 30 لاعبًا مثل الموسم الحالى أو تقليص العدد لـ25 لاعبًا فقط.
 
 
اشتكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوم الخميس من أن السعودية لا تعامل الولايات المتحدة بعدالة قائلا إن واشنطن تخسر "كما هائلا من المال" للدفاع عن المملكة.
 
 
أفادت قناة روسيا اليوم الروسية، بأن لصوص تسللوا إلى شقة رئيس وزراء فرنسا برنار كازنوف فى العاصمة الفرنسية باريس يوم 24 أبريل، أى فى اليوم التالى لانطلاق الانتخابات الرئاسية.
 
 
زينت سلطات مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، الطرق المؤدية من وإلى المطار بأعلام مصر والفاتيكان، تزامنا مع الزيارة التاريخية للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، التى تبدأ اليوم، وتستمر حتى غدا السبت.
 
 
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية حققت قفزة كبيرة خلال الربع الأول من عام 2017 مقارنة بنفس الفترة من عام 2016، حيث سجلت 5 مليارات و519 مليون دولار مقابل 4 مليارات و788 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016 بزيادة نسبتها 15.3%.
 
 
تشهد الطرق الرئيسية فى محافظة القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى اليوم، الجمعة، انتظام حركة المرور، وسط تواجد أمنى لرجال المرور فى كل الشوارع والميادين الرئيسية لملاحظة حركة السيارات لتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والكبارى والطرق بالمحافظتين وسحب أى كثافات مرورية تظهر بالمحاور وإزالة أى معوقات مرورية.
 
 
تشهد البلاد، اليوم الجمعة، حالة من الاستنفار الأمنى، تزامناً مع زيارة بابا الفاتيكان للقاهرة، فى زيارة تاريخية، ليبعث رسائل الأمن والسلام للعالم من قلب القاهرة.
 
 
 
الإرهابيون فى سيناء
 
 
توعدت قبائل سيناء بملاحقة وقتل عناصر تنظيم داعش الإرهابى، حتى تطهير سيناء منهم.
 
 
لقيت زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر، اليوم الجمعة، صدى واسعا فى الصحف العالمية، وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن البابا فرنسيس سيسعى لطمأنة المسيحيين ومد يد صداقة للمسلمين، خلال زيارته التى تأتى عقب هجمات إرهابية استهدفت عددا من الكنائس فى أحد السعف.
 
 
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية حققت قفزة كبيرة خلال الربع الأول من عام 2017 مقارنة بنفس الفترة من عام 2016، حيث سجلت 5 مليارات و519 مليون دولار مقابل 4 مليارات و788 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016 بزيادة نسبتها 15.3%.
 
 
«إذا كان هدف داعش عدم قيام بابا الفاتيكان بتلك الزيارة، فإن ذلك لن يحدث، فزيادة عدد الهجمات الإرهابية فى مصر ستجعل البابا فرنسيس مصممًا أكثر على نشر رسالة السلام التى يرغب فى توصيلها للعالم من خلال مصر».. بهذه الكلمات خرجت صحيفة «جورنال» الإيطالية صباح اليوم التالى لهجوم سانت كاترين الإرهابى الذى استهدف كمينًا أمنيًا، ليكون الرد حاسمًا وقاطعًا بأن مؤامرات تنظيمى داعش وتنظيم الإخوان الدولى ضد مصر لم ولن تنجح فى إنهاء هذه الزيارة المرتقبة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
superkora
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة