أكرم القصاص - علا الشافعي

مسؤول روسى: الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الصراع المستمر فى سوريا

الجمعة، 28 أبريل 2017 08:58 ص
مسؤول روسى: الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الصراع المستمر فى سوريا الدمار فى سوريا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى قسطنطين كوساتشوف أن الولايات المتحدة وحلفاءها يتحملون مسؤولية مباشرة عن الصراع المستمر فى سوريا.

وعلق كوساتشوف على تصريحات مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية فى الأمم المتحدة نيكى هيلى، قائلا "إن تلك التصريحات إما عدم إدراك الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين للوضع فى سوريا بشكل صحيح، أو استمرارهم بممارسة الاستهتار الوقح، حيث يصورون كل من يرفض محاولات الولايات المتحدة لتقرير مصير دول وشعوب، كأنه يشكل تهديدا للأمن والسلام"، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم " – اليوم الجمعة.


وأضاف المسؤول الروسى أن "من يتحمل مسؤولية مباشرة عن استمرار النزاع الأهلى فى سوريا هى الولايات المتحدة وحلفاؤها، وهم من حرضوا خلال سنوات عديدة على تأجيج هذا النزاع بهدف تغيير الحكم فى دمشق".


وكانت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية فى الأمم المتحدة نيكى هيلى قد دعت فى وقت سابق خلال جلسة لمجلس الأمن حول سوريا، إلى ممارسة ضغط على موسكو لإنهاء الحرب فى سوريا.


واعتبرت هيلى أن روسيا وإيران والحكومة السورية "غير مكترثين" بتحقيق السلام فى سوريا، قائلة عن روسيا "هم الذين يمكنهم أن يوقفوا هذا إذا أرادوا، نحتاج إلى ممارسة ضغط على روسيا". كما اتهمت المندوبة الأمريكية موسكو بمواصلة "حماية زعيم يستخدم أسلحة كيميائية ضد شعبه"، حسب تعبيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن..

يمهل ولا يهمل ..

هذا المسؤول الروسي عنوان واضح للبجاحة والاستهتار ، لولا روسيا لكان بشار يحاكم من قبل شعبة ويعدم شنقا في ساحة الساعة في حلب ، روسيا تؤخر محاكمة بشار وتقتل اكبر عدد من السوريين مع ميليشيات ايران في سوريا ، هذاهو الواقع الذي نعيشة بغض النظر عن تصريحات وعنتريات روسيا واذنابها ، والحمدلله الذي يمهل ولا يهمل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة