أكرم القصاص - علا الشافعي

بطريركية القسطنطينية: لقاء بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر "علامة على السلام"

الجمعة، 28 أبريل 2017 06:38 م
بطريركية القسطنطينية: لقاء بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر "علامة على السلام" البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عَلَّقَ متروبوليتان إيمانويل بطريركية القسطنطينية، على زيارة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس لمصر، قائلاً: "اجتماع بابا الفاتيكان مع شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، ومع البابا تواضروس الثانى تاريخى، فريد، وعلامة على السلام فى العالم".

 

وقال إيمانويل لصحيفة "لاستامبا" الإيطالية: "وجود البطريرك المسكونى برثلماوى مهم للغاية فى مصر للاجتماع مع شيخ الأزهر، وذلك لعدة أسباب، أهمها أن تحقيق السلام أصبح قضية دينية رئيسية مهمة، لمواجهة التفكير المتطرف على نطاقٍ واسع، فى مواجهة الذين يروا أن الدين هو سبب العنف فى المنطقة، ولذلك فإن هناك أهمية كبيرة لتحقيق للسلام المثالى من خلال الحوار".

 

وأضاف إيمانويل: "أنا مقتنع أن هناك رغبة أكيدة للتضامن جنبا إلى جنب مع العالم الإسلامى للنأى بأنفسنا من الإرهاب، ولذلك فإنه لابد من العمل من أجل تعزيز السلام من خلال الحوار وهو سمة مميزة للمسكونية الحديثة.. فالحوار ليس للإقناع، إنما للتحويل وتقارب وجهات النظر، فالحوار عمل من التأمل يدفعنا إلى رؤية الآخرين".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

ياترى من يتهمون الازهر بالارهاب ***لسه مصرين على موقفهم***نجبلكم مين علشان تعرفو قيمة الازهر

تفتكروا لو الازهر ارهابى او مسؤل عن الارهاب كان كل رؤساء العالم والبابا يزورنه ****ياعالم الرئيس بيروح المطار يقابل الرؤساء***اما الازهر فالرؤساء هم من ياتون اليه ويتشرفون بالجلوس فيه*****افهموا بقه لعلكم تعقلون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل صبرى العراقى

لعل وعسى

أن يعتبر المتشددون والمتعصبون من هذا اللقاء ويتأكدوا ان الاديان محبة وتسامح وتعارف وتعاون يا أيها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير . صدق الله العظيم . الحجرات - 13

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة