أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس السودانى: إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطنى الأسبوع المقبل

الجمعة، 28 أبريل 2017 02:07 م
الرئيس السودانى: إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطنى الأسبوع المقبل الرئيس السودانى عمر البشير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس السودانى عمر البشير، رئيس حزب المؤتمر الوطنى (الحاكم)، إن إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطنى سيتم خلال الأسبوع المقبل .

وأعرب البشير - فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الرابع للحزب، المنعقد الجمعة، بأرض المعارض بالخرطوم عن أمله فى أن تمثل هذه الخطوة بداية لتحويل مخرجات الحوار الوطنى إلى برامج عمل تستهدف تحقيق النهضة الشاملة، والنهوض بالواجبات تجاه المواطن، داعيا الشعب السودانى للوقوف بقوة دعما للحكومة القادمة ومساندة برامجها، بما يحقق التنفيذ الأمثل لمخرجات الحوار .

وشدد الرئيس السودانى على أن تعمل الحكومة على تحقيق تطلعات الشعب فى تحسين مستوى المعيشة، من خلال البرامج والسياسات والمعالجات اللازمة، مشيدا بدور الدول الصديقة والشقيقة التى ظلت تدعم مواقف السودان وتؤازره فى كل المواقف .

وقال: إن الحكومة القادمة تأتى وسط أجواء مفعمة بالأمل والتفاؤل، البلاد تنعم بالأمن والاستقرار، وإن ما تشهده علاقات البلاد الخارجية من انفتاح مشهود جعلها فى قلب قضايا الأمة العربية والإسلامية، وتسهم بإيجابية لتحقيق المصالح المشتركة، لافتا إلى تطور العلاقات مع دول أوروبا وأمريكا .

وأعرب البشير عن تطلعه لأن تشهد المرحلة الثانية للحوار ممارسة سياسية على قدر من الرشد، سواء كان من خلال أجهزة السلطة أو عبر المعارضة المسئولة، بما ينتج عنه بناء ديمقراطى فاعل يمكن من الوفاء بالمخرجات.

وأوضح أن أبرز التزامات المرحلة المقبلة للحوار تتمثل فى إرساء الدستور الدائم للبلاد، وتأسيس منهج وطرق لتحقيق أوسع مشاركة سياسية ومجتمعية، ويؤسس لتجربة وطنية متفردة قائمة على التعددية والديمقراطية والشورى وحرية الأفراد والتنظيمات والممارسة السياسية، ويؤسس للحريات والحقوق والواجبات وحمايتها، داعيا كافة القوى السياسية والمجتمعية الوطنية، إلى المساهمة بأفكارها ومقترحاتها بما يقود لتجسيد الوثيقة على أرض الواقع.

وكشف الرئيس السودانى عن أن أجهزة حزبه تعكف على إعداد دراسات بشأن وضع الدستور الدائم وكيفية بناء كيانات سياسية تجمع الشتات وتعزز الأمن والاستقرار السياسى والمجتمعى والتعددية السياسية، للتداول السلمى للسلطة والانطلاق بالبلاد إلى آفاق جديدة، داعيا كافة القوى السياسية والممانعين للانصمام للحوار ومسيرة الوفاق الوطنى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة