أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماعات مكثفة للحكومة لبحث آليات تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب.. رئيس الوزراء يوجه بالبدء بحملة تجميل الميادين وبحث أوضاع المشروعات الشبابية المتنقلة.. واجتماع الأربعاء المقبل لبحث استعداد المحافظات لشهر رمضان

الجمعة، 28 أبريل 2017 07:00 م
 اجتماعات مكثفة للحكومة لبحث آليات تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب.. رئيس الوزراء يوجه بالبدء بحملة تجميل الميادين وبحث أوضاع المشروعات الشبابية المتنقلة.. واجتماع الأربعاء المقبل لبحث استعداد المحافظات لشهر  رمضان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم السابع" إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه بعقد عدة اجتماعات خلال الأسبوع القادم لمتابعة آليات تنفيذ توصيات مؤتمر الوطني  للشباب، الذي عقد بالإسماعيلية خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء وجه أيضا وزير بتقديم تقرير مفصل عما يخص هذه التوصيات كلاً في وزارته والجدول الزمني المحدد لتنفيذ هذه التوصيات، تمهيدا للإعلان عن نتائجها في مؤتمر الشباب القادم .

ويأتي من هذه التوصيات  تشكيل مجموعات رقابة داخلية بأجهزة ومؤسسات الدولة من الشباب، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لتجميل الميادين وتقنين أوضاع المشروعات الشبابية المتنقلة التى تواجه صعوبة فى استخراج التراخيص.

وشملت التوصيات التي ستناقشها الحكومة لبحث آليات تنفيذها تحويل المجلس الأعلى للاستثمار إلى المجلس الأعلى للاستثمار والتصدير، ويتم ربطه بالصادرات، والتوعية الجماهيرية والمحفزات والدعم للأسر الصغيرة لتقليل النمو السكانى، وتفعيل المجلس الأعلى للمدفوعات للحد من الاقتصاد غير الرسمى، وتطوير الأُطُر القانونية والتشريعية الخاصة بالتجارة والاستثمار، وميْكنة المنظومات السيادية مثل الجمارك والضرائب وغيرها للحد من التسرّب المالى.

ولفتت المصادر إلى أن رئيس الوزراء وجه وزير التنمية المحلية والمحافظين ببدء ومتابعة  حملة تجميل الميادين والتعاون والتنسيق المستمر مع الشباب ، بالإضافة إلى أن اجتماعات الحكومة القادمة ستتضمن مناقشة آليات تنفيذ تقنين أوضاع المشروعات الشبابية المتنقلة.

وفي السياق ذاته يعقد رئيس الوزراء يوم الأربعاء القادم اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة عدد من الملفات الهامة من بينها ملف السلع التموينية والاستعدادات لشهر رمضان بتوفير السلع الأساسية خلال الأربعة أشهر القادمة ومعارض أهلا رمضان بكل المحافظات والتي ستتضمن توفير السلع بأسعار مناسبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاهم

حصل إيه لكرفانات الفراشة اللي كنت مخبية أكوام القمامة؟ إتشالت ولا لسة؟

حصل إيه لكرفانات الفراشة اللي كنت مخبية أكوام القمامة؟ إتشالت ولا لسة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة