أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكل مورجان: تواصلت مع أعضاء بالكونجرس اعتراضا على التدخل فى الشأن المصرى

الخميس، 27 أبريل 2017 09:49 م
مايكل مورجان: تواصلت مع أعضاء بالكونجرس اعتراضا على التدخل فى الشأن المصرى مايكل مورجان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى والباحث السياسى، مايكل مورجان، إنه تواصل اليوم مع بعض أعضاء  الكونجرس الأمريكى، ويعض أعضاء مجلس الشيوخ، اعتراضا علي التدخل الملحوظ في الشأن الداخلي المصرى، و محاولة فتح ملف الاقباط والكنائس، فى الوقت الذي لا يحتاج فيه الاقباط أو الكنائس التدخل المباشر أو الغير مباشر فى الشأن المصري من الكونجرس .

وأضاف مورجان، فى تصريحات له اليوم، إن فتح هذا الملف يضع علامات الاستفهام الكثيرة على نية بعض أعضاء الكونجرس تجاه مصر، و خاصة بعد التعاون الملحوظ بين مؤسسة الرئاسة و الكنيسة المصرية .

وتسأل مروجان، أين كانت هذه المبادرات وقت حكم  الإخوان وثورة ٣٠ يونيو، كما إنه لماذا يهتم الكونجرس الآن بالكنيسة و خاصة قبل تسليم البيت الأبيض للرئيس المنتخب دونالد ترامب، و الذى تجمعه علاقة طيبة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وقال مورجان، إنها محاوله أخرى فاشلة للوقيعة بين الدولة و الأقباط، بعدما فشلت محاوله الوقيعة من خلال أحداث تفجير الكنيسة البطرسية.

وأضاف، إن مشاكل الأقباط سوف تحل في الداخل بين المصريين و لا تحتاج للكونجرس الأمريكى للدفاع عنها، حيث إن مصر الآن مختلفة عن اَى وقت سابق فمصر أصبح لها رئيس حقيقى لكل المصريين، وشعب أدرك قيمه المواطنة و الشراكة فى الوطن، بالرغم من وجود بعض الأفراد والجماعات التي لا تشجع هذا الاتجاه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة