أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس امتحانات الثانوية: لن نشهد غشا أو تسريبا هذا العام وبلغوا عن "شاومينج"

الخميس، 27 أبريل 2017 01:08 م
رئيس امتحانات الثانوية: لن نشهد غشا أو تسريبا هذا العام وبلغوا عن "شاومينج" الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن كنترولات الثانوية العامة تشهد وجود لجان تسمى لجان جودة تقدير الدرجات مشكلة من أعضاء من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى لمراجعة وتقدير الدرجات، وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة : مش عايزين نلمع شاومينج ودورنا لما نلاقى صفحات الغش نبلغ الوزارة، بتلك الصفحات.

واوضح أن العام الماضى شهد تسريب وغش فى مادتين وهذا العام تتم الطباعة فى جهة سيادية وتصل الكراسة إلى الطالب مغلفة، قائلا: أنا على صدق إن إخوانا المعلمين هيكونوا على قدر من المسؤولية.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أن هذا العام لن يشهد غش أو تسريب وكافة الجهات تعاون الوزارة، وتابع أن الوزارة انتهت من خطة تسفير أوراق الأسئلة إلى المحافظات ولكن لن يتم الإفصاح عنها.

وكشف  الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن عدد طلاب الثانوية العام الذين سجلوا الاستمارات الورقية لدخول الامتحان حتى الآن بلغ ٥٨٩ ألف ٣٨٨، أما الطلاب المتفوقين ١١٤ بنين و ٦٤ بنات، وقال أن عدد اللجان فى كل محافظة ستكون كالتالى:

 القاهرة ٢٦٦

بنى سويف ٤١

الفيوم ٣١

البحر الاحمر ١٣ لجنة

الجيزة ١٤٨

البحيرة ٩٢ لجنة

مطروح ١٠

الدقهلية ١٠٤

دمياط ٣٠

اسيوط ٦٦

قنا ٤٤

اسوان ٢٧

الوادى الجديد ١٠

وأضاف أن كشوف المناداة بدأت من يوم ٢١ أبريل لنكون مستعدين مبكرا عن موعد الامتحان بوقت كافى، وطباعة الامتحانات سيتم قبلها مباشرة.

وأشار حجازى خلال المؤتمر الصحفى إلى أن هذا العام سيكون هناك ١١ كنترول على مستوى الجمهورية، و٤ قطاعات القاهرة والمنصورة واسيوط والاسكندرية، فى كل قطاع هناك لجنة إدارة للامتحانات.

وأوضح أنه لن يشارك فى ملاحظة الامتحانات هذا العام إلا المؤهل العالى، و رؤساء اللجان يتم اختيارهم بمقابلات شخصية.

وأكد أنه بالنسبة للجان الخاصة فستكون فى مستشفى ٥٧ و معهد الاورام، و ٨ لجان امتحانات السجون.

ولفت إلى أن هناك ٧٥ مركزا لتوزيع الأسئلة، و٢١ مقر لتقدير الدرجات، وزودنا عدد اللجان إلى ١٦٣٤ لجنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة