أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. حقائق كروية لا تقبل الشك فى شهر "الكذب".. كوليبالى "معلم".. الزمالك عقدة العميد بالتخصص.. أحمد الشيخ صانع إنتفاضة المقاصة.. شريف إكرامى يرفع شعار "اللى خلف معتزلش"

الخميس، 27 أبريل 2017 02:00 ص
بالفيديو.. حقائق كروية لا تقبل الشك فى شهر "الكذب".. كوليبالى "معلم".. الزمالك عقدة العميد بالتخصص.. أحمد الشيخ صانع إنتفاضة المقاصة.. شريف إكرامى يرفع شعار "اللى خلف معتزلش" كوليبالى مهاجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن شهر أبريل مشهور بـ "الكذب"، تلك الخدعة المعروفة عن أول أيام هذا الشهر إلا أن أيام أبريل هذا العام أسفرت عن بعض الحقائق الكروية التى لا تقبل الشك كانت حديث الصباح والمساء فى الشارع الكروى ويرصدها "اليوم السابع" فى التقرير التالى..

1_ كوليبالى "معلم"

سبحان مغير الأحوال، من لاعب مرشح بقوة للرحيل قبل أن تبدأ تجربته ، إلى نجم ساطع فى سماء الأهلى وحالة خاصة فى الكرة المصرية بشكل عام، فاللاعب الإيفوارى سليمان كوليبالى، إستطاع أن يغير المفاهيم داخل القلعه الحمراء وأن يضع الكثير من المسئولين فى موقف محرج بعد تألقه وتسجيله لـ5 أهداف فى 5 مباريات ليعيد الهيبة لخط هجوم الاهلى ويثبت أنه ليس صفقة فشنك .

2_ الزمالك عقدة العميد

استطاع فريق "الزمالك" تحقيق فوز غال بعدما هزم مضيفه "المصري البورسعيدي" بهدف دون رد سجله محمود عبد الرازق شيكابالا فى الجولة 25 للدورى ليؤكد الفريق الأبيض أنه بالفعل عقدة لحسام حسن مستمرة منذ تسع سنوات .

لعب العميد أمام الزمالك 8 مباريات لم يحقق سوى إنتصار وحيد فى أبريل 2008 .

3_ أحمد الشيخ صانع أنتفاضة المقاصة

جاء سقوط مصر المقاصة فى فخ الهزيمة أمام وادى دجلة فى الجولة 25 بهدف دون رد فى أول لقاء يغيب عنه أحمد الشيخ هداف الدورى ليؤكد أن اللاعب هو بطل انتفاضة الفريق الفيومى الذى يحتل المركز الثانى بفارق 10 نقاط عن الاهلى المتصدر

ومن المنتظر أن يغيب الشيخ عن المقاصة لمدة 6 أسابيع مقبلة بعد إجراء جراحة لتركيب شريحة في يده اليسرى بسبب كسر في الإصبع مما يزيد من معاناة الفريق الفيومى الذى يحتاج لهدافه فى الاسابيع الحاسمة للمسابقة ويضع المقاصة فى ورطة الموسم المقبل لاسيما أن الشيخ معاراً من الاهلى وحتماُ سيعود لفريقه .

 

4_ إكرامى يرفع شعار "اللى خلف معتزلش"

لم تستقبل شباك الدولي شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي، أي هدف من 127 يومًا وتحديدًا منذ فوزه على المصري (3-1) يوم 18 ديسمبر عام 2016.

حافظ إكرامي على شباكه خالية من الأهداف في التسع مباريات الأخيرة على التوالي (8 فوز و1 تعادل)، كأقوى خط دفاع في المسابقة باستقبال أربعة أهداف فقط.

820 دقيقة بدون أهداف جعلت صاحب الـ33 عامًا يحطم رقمه الشخصي الذي حققه بديسمبر الماضي، بالحفاظ على شباكه نظيفة طوال 733 دقيقة متواصلة خلال ثماني مباريات.

واقترب نجل الحارس إكرامي الشحات من معادلة رقم أحمد شوبير، الذي حافظ على نظافة شباكه لفترة 1057 دقيقة، ويفصل حارس الأهلي الحالي الحفاظ على شباكه أكثر من مباراتين.

ويتبقى لإكرامي مباراة واحدة يخرج فيها بشباك نظيفة من أصل تسعة في الدوري هذا الموسم، حتى يحطم رقم زميله الدولي المخضرم عصام الحضري، ويحقق رقمًا غير مسبوقًا في تاريخ الدوري المصري الممتاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الزمالك

الزمالك

الزمالك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة