أكرم القصاص - علا الشافعي

بالخطوات.. كيفية مسح سجل التصفح على متصفحات الكمبيوتر والهواتف الذكية

الخميس، 27 أبريل 2017 09:00 ص
بالخطوات.. كيفية مسح سجل التصفح على متصفحات الكمبيوتر والهواتف الذكية حذف سجل التصفح
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن متصفحات الإنترنت المختلفة سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، تقوم بحفظ سجل التصفح الخاص بالمستخدم، لكن ماذا لو كان المستخدم يرغب فى حذف هذا السجل لكى لا يطلع الأخرين عن عمليات البحث التى كان يقوم بها، ولفعل ذلك يمكن إتباع الخطوات التالية بكل سهولة كما يلى:

- جوجل كروم على الأجهزة المكتبية:

لحذف سجل البحث على متصفح كروم على الأجهزة المكتبية المختلفة التى تعمل بأنظمة تشغيل Windows macOS ،or Linux، وسيحتاج المستخدم الضغط على الثلاثة نقاط الموجودة للدخول إلى قائمة الإعدادات السريعة ثم اختيار History، ومنها نختار Clear Browsing Data، ثم يقوم المستخدم بتحديد البيانات والمعلومات التى يرغب بحذفها ويختار Clear Browsing Data.

1

 

- جوجل كروم على أندرويد وiOS:

لحذف البيانات الخاصة بالتصفح على متصفح جوجل كروم على الأجهزة اللوحية وأجهزة الهواتف الذكية، فإن المستخدم سيحتاج إلى فتح المتصفح واختيار Settings ثم Privacy ثم Clear Browsing Data، ثم يختار أى البيانات التى يرغب فى حذفها أيضًا، ثم يضغط على Clear Data”.

2

 

- حذف بيانات سفارى على iOS:

لحذف بيانات متصفح سفارى على أنظمة iOS، يحتاج المستخدم للدخول إلى الإعدادات ومنها Safari، ثم Clear History and Website Data، ثم يضغط على زر Clear History and Data لتأكيد الخيار.

3

 

- حذف بيانات سفارى على MAC:

يدخل المستخدم إلى المتصفح، ويختار History ثمClear History in Safari، ثم يحدد الفترة الزمنية التى يرغب حذف سجل التصفح خلالها، ثم يضغط على “Clear History.

4

 

- موزيلا فاير فوكس:

لحذف بيانات التصفح على موزيلا فاير فوكس، يختار المستخدم History، ثم Clear، ويقوم بتحديد البيانات التى يرغب فى حذفها ثم يؤكد هذا الخيار.

5

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة