أكرم القصاص - علا الشافعي

"البيئة": قافلة بيئية بسوهاج ضمن مشروعات تشغيل الشباب

الخميس، 27 أبريل 2017 09:24 م
"البيئة": قافلة بيئية بسوهاج ضمن مشروعات تشغيل الشباب د. خالد فهمى وزير البيئة
كتب – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت وزارة البيئة من خلال إدارة الجمعيات الأهلية والإدارة المركزية للإعلام والتوعية وفرع سوهاج بتنفيذ قافلة بيئية بسوهاج، وذلك بالتعاون مع مجلس مركز مدينة طما وبمشاركة ممثلين من الصندوق الاجتماعى، والبنك الدولى وإحدى الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال البيئة بالمحافظة.

 

تأتى هذه القافلة فى إطار مشاركة وزارة البيئة فى مشروع تشغيل الشباب فى حملات النظافة البيئية الممول من البنك الدولى تحت إشراف الصندوق الاجتماعى.

 

وتستمر القافلة على مدار أسبوع حيث تم رفع كميات كبيرة من المخلفات بمنطقة الزهور بطما بمشاركة الشباب بالقرية، كما تم تنفيذ ندوة توعية عن السلوكيات البيئية، وورشة عمل عن تدوير المخلفات الصلبة.

 

واستكمالا لحملات النظافة بالقافلة، تم رفع كمية كبيرة من التراكمات بمشاركة الشباب العاملين بمشروع النظافة بالجمعية وذلك بشارع أحمد عرابى وحى الزهور، وتم إلقاء محاضرة للتعريف بكيفية إعداد وتصميم وتنفيذ حملة بيئية وكيفية إعداد ورش عمل فى مجال تدوير المخلفات، وشاركت المتدربات بالجمعية فى إعداد ورش العمل والتخطيط لتنفيذ حملات بيئية.

 

وأشاد رئيس مجلس المدينة بالجهود التى تبذلها وزارة البيئة فى مجال رفع الوعى البيئى لدى المواطنين والشراكة الفعالة مع المجتمع المدنى للوصول إلى شرائح مختلفة من المجتمع ودمجهم فى العمل البيئى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة