أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعلامية شريهان أبو الحسن لـ"أخبار النجوم": "ست الحسن" على القمة

الخميس، 27 أبريل 2017 03:38 م
الإعلامية شريهان أبو الحسن لـ"أخبار النجوم": "ست الحسن" على القمة شريهان ابو الحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت مجلة "أخبار النجوم" حوارا مع كل من الإعلامية شيريهان أبو الحسن والكاتبة حنان البهى والفنانة الشابة ريم أحمد، اللاتى يقدمن برنامج "ست الحسن" على قناة ON E حيث أكدت المجلة أن برنامج ست الحسن يتربع على عرش البرامج النسائية، لما يقدمه من محتوى يتناول كل الموضوعات التى تخص المرأة المصرية في حياتها اليومية، وأضافت فى حوارها للمجلة أنه بعد بيع قناة "أون تى فى" ظل البرنامج ضمن الخريطة البرامجية للقناة، لكن مع إجراء بعض التعديلات بهدف تطويره، منها التعاقد مع الكاتبة حنان البهى، والفنانة ريم أحمد، من أجل مشاركة الإعلامية شيريهان أبو الحسن، فى تقديم البرنامج بشكله الجديد.

شريهان أبو الحسن
شريهان أبو الحسن
 

وقالت شريهان أبو الحسن، خلال حوارها لـ"أخبار النجوم"، إن التطوير الأخير للبرنامج كان بناء على طلب إدارة القناة، وبالفعل تم التعاقد مع الفنانة الشابة ريم أحمد، والكاتبة حنان البهى، مضيفة "عن نفسى مرحبة للغاية بكل ما هو جديد من من أفكار وأعشق التجارب الجديدة بشكل عام، وأحاول جاهدة أن أجدد فى مضمون برنامجى، حتى لا يشعر المشاهد بالملل والتنوع مطلوب دائما".

 شريهان أبو الحسن (1)

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن أنه عن فكرة المنافسة بين "ست الحسن" والبرامج الأخرى المنتشرة على الفضائيات وتقدم نفس المضمون "هناك برامج كثيرة تقدم نفس الفكرة، لكن يظل دائما لكل برنامج طعمه الخاص، والهدف لدينا من البرنامج هو التخفيف عن كاهل المشاهد وأيضا إعطاء معلومة بسيطة له، وفى النهاية البرامج تكون جمهورها بالتراكم وليس من أول وهلة".

 شريهان أبو الحسن (2)

وعن متابعتها لردود الأفعال عن البرنامج تقول: "لا تشغلنى كثيرا متابعة ردود الأفعال لكن يصلنى بعضها فهناك من هو راضٍ عن الشكل الجديد، والبعض يرى أن الشكل القديم أفضل، وفى الفترة الأخيرة أصبحت مواقع السوشيال ميديا تؤثر فى شعبية البرامج، فمع انتشار مقاطع من البرنامج على السوشيال ميديا يحقق نجاحا كبيرا، وهو التطور الطبيعى للإعلام فى العالم.

 

وأبدت شريهان سعادتها بفقرة الحوار مع المشاهدين عبر الهاتف، قائلة "خلال تلك الفقرة يتضح مدى محبة المشاهدين لى، وهو ما يسعدنى للغاية، ودائما الفقرة الخاصة بالتفاعل المباشر مع المشاهدين من أهم الفقرات، لأنها تكون مقياسا لنا لرصد ردود الأفعال ومعرفة آراء المشاهدين فى البرنامج أولا بأول".

 

أما عن فكرة ارتباط اسمها باسم البرنامج، توضح: "هذه حقيقة وهى سلاح ذو حدين أحدهما الضغط الشديد الذى أتعرض له، والآخر السعادة البالغة التى أشعر بها من ارتباط البرنامج باسمى، خاصة أننى أعشق تقديم المحتوى المنوع وأرفض تماما تقديم برامج أخرى من نوعية التوك شو، فالمشاهد أصبح غير قادر على استيعاب تلك النوعية من البرامج ويتجه إلى المنوعات بشكل عام والمضامين المختلفة".

 

وتختتم شريهان حديثها "زوجى خالد صلاح هو مستشارى الدائم، فأرجع له فى كل ما يخصنى من أجل إعطائى النصيحة، وكان مشجعا لى على الشكل الجديد للبرنامج، فهو يعشق التجارب الجديدة، فنصحنى بتقديم البرنامج بهذا الشكل، خاصة أننى أمتلك رصيدا مع الجمهور يسمح لى بالتنوع وتقديم مضمون مختلف وسوف يتقبله منى".

 

أما الفنانة الشابة ريم أحمد تكشف كواليس عرض القناة عليها تقديم البرنامج، وتقول: "عندما اجتمعت مع إدارة القناة أكدت لهم أننى لم أعمل من قبل فى هذا المجال، لكنهم طلبوا منى أن أكون على طبيعتى، خاصة فى ظل وجود الإعلامية شيريهان أبو الحسن".

 

وتتابع ريم أحمد "الكواليس فيما بيننا جيدة، فدائما شريهان تنصحنى من أجل تقديم أفضل أداء أمام الكاميرا، ونفكر فى فقرات جديدة، فهناك روح تعاون جيدة بين فريق العمل، ومقدمى البرنامج وكل القائمين عليه".

 

واستطردت ريم أحمد عن استمرارية البرنامج فى رمضان "الأمر لم يتضح بعد، ومن المحتمل توقف البرنامج فى رمضان لكن سأقدم مسلسل أطفال سيعرض عبر ON E".

 

وعن الخبرات التى استفادتها من تلك التجربة توضح: "استفدت كثيرا من تلك التجربة فهى خبرة إنسانية وحياتية كبيرة، فخلال الحلقة الواحدة اكتسب خبرات كبيرة فأنا أشعر وكأننى فى مدرسة تنمية بشرية".

 

من جانبها تقول الكاتبة حنان البهى إن السبب وراء ارتفاع نسب مشاهدة البرنامج يعود لاختيار موضوعات تهم كل شرائح المجتمع وليس فقط الطبقة الراقية، مؤكدة أن هدف البرنامج الوصول لكل الشرائح المجتمعية".

 

وتضيف حنان البهى "البرنامج يعرض فى موعد جيد للغاية فهو يناسب السيدات، وبالرغم من عدم وجود إعادة للبرنامج لصعوبة خلق وقت كافٍ ضمن خريطة القناة إلا أنه حقق مشاهدات مميزة".

 

وتابعت "لدينا فقرات مميزة من ضمنها أنه البرنامج الوحيد الذى يستضيف كتابا قاموا بتأليف كتب للمرة الأولى، فالبرنامج مهتم للغاية بالثقافة بشكل عام والمبادرات الاجتماعية، ومن بين تلك المبادرات استضافة مينا جولى العداءة الأسترالية الشهيرة، وهى أهم عداءة فى التاريخ، والتى تقوم بمبادرة الحفاظ على المياه، حيث نظمت مارثون حول نهر النيل بدأ من محافظة الأقصر، وهو البرنامج الوحيد الذى استضافها فى مصر وكل ذلك من أجل ترشيد المياه وهو ما يميز ست الحسن".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة