أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تحاول إنقاذ نفسها داخل الكونجرس.. تتقدم بخطاب لأعضاء لجنة الاستماع بالمجلس للتحريض ضد مصر.. تعتمد على وكيل الخارجية بعهد أوباما لتمرير تقريرها.. وخبراء: قناعة تترسخ فى الغرب بعلاقة التنظيم بالإرهاب

الخميس، 27 أبريل 2017 06:00 ص
الإخوان تحاول إنقاذ نفسها داخل الكونجرس.. تتقدم بخطاب لأعضاء لجنة الاستماع بالمجلس للتحريض ضد مصر.. تعتمد على وكيل الخارجية بعهد أوباما لتمرير تقريرها.. وخبراء: قناعة تترسخ فى الغرب بعلاقة التنظيم بالإرهاب هشام النجار الباحث الإسلامى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت جماعة الإخوان فى واشنطن، عن تقديم أحد المنظمات التابعة لها فى نيويورك، تقرير تحريضى ضد مصر لمجلس الكونجرس الأمريكى، تحرض فيه واشنطن على وقف المساعدات، وحيث قدمت تقرير عن الأوضاع فى مصر لعدد من أعضاء الكونجرس.

 

وقال محمود الشرقاوى، القيادى الإخوانى فى واشنطن، إن المنظمة المصرية الأمريكية للحرية والعدالة، - أحد المنظمات الأمريكية التابعة للإخوان فى الخارج – تقدمت بطلب إلى لجنة الاستماع بالكونجرس التى يرأسها السيناتور لندسى جراهام وأعضاء لجنة الاستماع إليوت أبرامز، وميشيل دون، وتوم مالينوفسكى وهو وكيل وزارة الخارجية فى عهد باراك أوباما، رئيس أمريكا السابق.

 

وأضاف الشرقاوى فى بيان له، أن المنظمة تقدمت بخطاب إلى اللجنة الأمريكية بالكونجرس شمل تقارير لمنظمات حقوقية حول الأوضاع فى مصر حيث حرضت فيه المنظمة، أمريكا على وقف المساعدات.

 

وزعم القيادى الإخوانى، أن المنظمة الإخوانية تلقت ردود من أعضاء بالكونجرس بدراسة التقارير التى تقدمت بها المنظمة إليها خلال الساعات الماضية.

 

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مقربة من الجماعة، إن التنظيم يعتمد على بعض أعضاء الكونجرس المنتمون للحزب الديمقراطى، لتمرير مثل هذه الخطابات التحريضية داخل الكونجرس الأمريكى.

 

المصادر قالت، أن هذه الخطابات تقدمت بها الجماعة للكونجرس، لمنع مناقشة أى مشاريع قوانين تقدم بها أعضاء بالكونجرس لاعتبار الجماعة منظمة إرهابية، ولوقف أى اتجاه لإدارة دونالد ترامب لاعتبار الجماعة منظمة إرهابية.

 

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن الجماعة تسعى لكسب ود قطاع داخل الإدارة الأمريكية يقف مع وقف المساعدات السنوية. وأضاف النجار لـ"اليوم السابع"، أنه لا يتوقع نجاح تلك المساعى لأن هناك قناعة بدأت تترسخ فى الغرب بعلاقة الإخوان بالإرهاب، وهذا المسعى تحديدا وغيره يصب فى تخفيف الضغط عن الجماعات الإرهابية التى تحاربها الدولة المصرية التى تستفيد من الجزء العسكرى من تلك المساعدات.

 

وقال أحمد عطا، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، إن المنظمة المصرية الأمريكية للحرية والعدالة هى إحدى منظمات التنظيم الدولى فى نيويورك وهى بمثابة نقطة ارتكاز سياسى داخل الولايات المتحدة الأمريكية بعد ثورة 30 يونيو، وفى نفس السياق تم تكليف مجموعة عمل من التنظيم الدولى لإعداد ملف عن حقوق الإنسان فى مصر، وقام الوفد بزيارة مكاتب حقوق الإنسان التابعة للبيت الأبيض العام الماضى أثناء حكم أوباما.

 

وأضاف أن هذا الملف تحت إشراف المستشار وليد شرابى والدكتور جمال حشمت والمهندس هانى القاضى والدكتور محمود الشرقاوى، لعرض هذا الملف، فى نفس الوقت أسس التنظيم الدولى المنظمة المصرية الامريكية للحرية والعدالة بهدف حماية مصالح اعضاء تنظيم الإخوان داخل أمريكا والدفاع عن تحركات التنظيم على مستوى الشرق الأوسط.

 

 وتابع: اعتمد التنظيم الدولى ميزانية ١٠ مليون دولار لتأسيس هذه المنظمة، موضحا أن ما فعلته الإخوان داخل الكونجرس لا يتعدى سوى مقابلة غير رسمية بهدف إحداث تحرك إعلامى دولى لهذه المنظمة التى تمول من التنظيم الدولى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

لم يتعلموا من التاريخ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المتغطى بأمريكا و بريطانيا وتركيا و قطر (عريان). والايام بيننا.

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح المصرى

احنا السبب

اى تحرك من الجماعة الإرهابية فى الخارج هو فشل زريع لوزارة الخرجية المصرية لأننا مازلنا نعين موظفى الخارجية عندنا بأسلوب أهل الثقة والمحسوبية والمقربين ولا نعين اصحاب الكفاءات من الشباب النشط والفعال فزيارة السيد الرئيس لامريكا لم تواكبها تحركات فعالة من الخارجية وطالما عندنا نفس الوجوه ونفس الفكر فلا أمل و أطالب السيد الرئيس ان يولى وزارة الخارجية اهتمامه ويوجه ان سمعة مصر لابد ان تكون فى أيدى وعقول خلاقة ومبدعة وليس موظفين من المحاسيب الذى لا يصلحوا الا العمل فى هيئة الطرق والكبارى ولى تجربة شخصية مع القنصلية المصرية فى احدى الدول الغربية ولم اجد سوى مجموعة من الموظفين الكسالى من عينة مدام سميحة إللى بيقول عليها عمرو أديب ،احنا مش اقل من بلاد زى تركيا وإيران وقطر وسوريا إللى برغم كل مشاكلهم لديهم مدافعين اقوياء فى المحافل الدولية

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

اين البرلمان المصرى\اين البرلمانى بلجنة العلاقات الخارجية العرابى

يجب تحرك فورى حيث حدث يوم الثلاثاء هجوم بلا مبرر بالكونجرس من بعض (المنتفعين) من الشركات الاخوانية على مصر لاسباب كثيرة منها ارتداء ثوب المظلومية لمنع تصنيفهم كارهابيين وفى نفس الوقت لالحاق الضرر بمصر وتشويه صورة الزيارة الناجحة لفخامة الرئيس\يجب تدخل فورى من الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

للاسف

الفلوس ال الاخوان كسبوها على مر السنين ومقدار الصرف على الارهاب والتخريب ال بيعملوه وال بيصرفوه فى الغرب للتحريض ضد مصر والمصريين اليس من الاولى ان يصرفوه على الخير والمحبه. ونشر الاسلام الحقيقى ال المفروض انهم مسلمين ياخساره خسرو الدنيا والاخره لانهم منافقين اليس منهم رجل رشيد ربنا ينتقم منهم وممن يعاونهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

طلب مصري لاجتماع عاجل بالجامعه العربيه لتعليق عضوية قطر او اعلان مصر الانسحاب منها نهائيا

طلب مصري لاجتماع عاجل بالجامعه العربيه لتعليق عضوية قطر او اعلان مصر الانسحاب منها نهائيا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى الخوارج الخونة فواحش الاخوان

والله لو اصبحتم بني أدمين فلن ولا ولَم تنالو من اسيادكم المصريين مرة اخرى وأحب ان اوءكد لكم بأنكم ستظلون اقل وأنتن من الخنازير لان الخنزير له وظيفة هامة على الارض اما أنتم فوظيفتكم الهدم والتدمير وانتشار الأوبئة عندا في مصر وإذا ظننتم بأنكم ستحولونها الى حرب أهلية في مصر فاهلا وسهلا لان تلك الحرب لن تستمر الا ساعات لأننا نعرفكم ونعرف أماكنكم فسننقض عليكم كالصاعقة وهذا في 6 ساعات وستكونو في عالم النسيان والله لا ابالغ في هذا الكلام ( والله اللي حايشنا على ذبحكم هو القانون والجيش والشرطة يانتن من الخنازير ) ودمتم بزل وهوان حتى نفوقكم كالحيوانات الضارة

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤادفوزي فؤاد

المرء علي دين خليله

يعني كل مشكلتهم إن أمريكا تقف معاهم وتدعمهم والمصريين مش مهم ده بيأكدوا للدنيا كلها إن مصر مش في حسابتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

فواد

هل لعنت علي الاخوان الكلاب اليوم

نعم الله يحرقهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور ماهر كامل

هذا ما يفعله الاخوان بالكونجرس... اين ما تفعله الخارجية فى المقابل ؟؟ لا شيىء

الاخوان يكسبون فى الخارج و صوتهم مسموع...ولا حس ولا خبر للخارجية المصرية....يا ناس اتحركوا...من يومين كان هناك لجنة استماع بالكونجرس لخطابات ضد مصر و لم نسمع اى تعليق من الخارجية !!

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق المصرى

أتفق تمام الإتفاق مع السادة أصحاب تعليق 2 و 9

مع تحياتى،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة