أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تحقق فى شبهة إساءة عنصرية بحق طالبة مصرية توفيت فى حادث دهس

الخميس، 27 أبريل 2017 09:58 م
ألمانيا تحقق فى شبهة إساءة عنصرية بحق طالبة مصرية توفيت فى حادث دهس  الشرطة الألمانية - صورة أرشيفية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدعون يحققون مع سائق سيارة دهست طالبة مصرية فى شرق ألمانيا وقتلها إنهم يبحثون حاليا عن رجل قال شهود إنه وجه كلمات عنصرية للضحية فور الحادث.

وتوفيت الطالبة المصرية البالغة من العمر 22 عاما وكشف عن اسمها الأول وهو شادن فى المستشفى يوم 18 ابريل بعد ثلاثة أيام من الحادث فى مدينة كوتبوس، وقال هورست نوتباوم المتحدث باسم مكتب الادعاء إن السائق يخضع للتحقيق للاشتباه فى تسببه فى وفاة شادن نتيجة الإهمال.

وجاء شاهدان بعد الحادث بعشرة أيام وقالا إنهما سمعا راكبا فى نفس السيارة التى دهست الطالبة وهو يسب الضحية بعد الحادث وكان من ضمن ما قاله "عودى من حيث أتيت حتى لا تدهسك (سيارة). اللعنة على اللاجئين"، وقال المتحدث إن السلطات فتحت اليوم الأربعاء تحقيقا جديدا فى شبهة تحريض على الكراهية العنصرية.

شهدت ألمانيا زيادة حادة فى الخطاب المعادى للمهاجرين بعد تدفق أكثر من مليون لاجئ على البلاد خلال العامين الماضيين، ويقول مسؤولون إن اتساع ساحة اليمين المتطرف يزيد أيضا الرغبة فى ارتكاب أعمال عنف.

وقال نوتباوم إنه لم ترد أى مؤشرات تفيد بأن السيارة تعمدت إيذاء الطالبة. وأضاف أن الشهود قالوا إن الحادث وقع عندما نزلت شادن عن الرصيف فى قلب المدينة قرب نقطة مرورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني

عمري ما حبيت الالمان حتي من قبل ما اسافر, وطلع عندي حق. شعب عنصري وثقيل الظل كمان

ما انتم مالين سويسرا ياالمان. والسويسريين اقسم بالله قرفانين منهم وبيكرهوهم لانهم يزاحمون السويسريين في نفس الوظائف التي يعمل بها السويسريين. كالمستشفيات السويسريه والبنوك والفنادق والشركات مليانه بالالمان!!!!!!!!!! يذهبون لدول اخري كثيره ليعيشون بها ويزاحمون الاخريين اصحاب البلد في الوظائف وفي نفس الوقت لا يحبون ان يعيش غرباء في بلادهم !!!!!!!!!! ما يقرب من 40% من الاجانب اللي مقيمين وبيشتغلوا في سويسرا هم المان, وتصدقوا انهم كمان بيمارسوا العنصريه في سويسرا اللي هي مش بلدهم !مع اي شخص غير ابيض البشره سواء اسمر او اسود

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

رحمة الله علي شهيدة العلم شذي .. حقيقي دول تحترم الإنسان لذلك العالم يحترمها .. مجرد لوجود شبهة عنصرية لشهيدة العلم شذي جاري التحقيق بمنتهي الشفافية .. و إحنا هنا في مصر كل أنواع العنصرية و الكره المجتمعي والتمييز و احتقار الآخر وصولا إلي تفجيره في أماكن عبادته .. حقيقي الفرق كبير كبير .. يا تري ممكن نتغير

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

اساءة

الاعمال الارهابية التي يقوم بها بعض المسلمين في اوروبا تسئ للاسلام والمسلمين وتشجع المتطرفين والعنصريين على الاضرار بالمسلمين العاديين الذين ليس لهم في الطور ولا في الطحين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة