أكرم القصاص - علا الشافعي

3 طرق للحفاظ على خصوصيتك وحماية نفسك "أون لاين".. تعرف عليها

الخميس، 27 أبريل 2017 08:03 م
3 طرق للحفاظ على خصوصيتك وحماية نفسك "أون لاين".. تعرف عليها الإنترنت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بياناتك التى تجمعها عنك المواقع والتطبيقات المختلفة غير آمنة بأى شكل من الأشكال، إذ كشفت العديد من التقارير السابقة أن الشركات تعمل على بيع تلك البيانات للمعلنين واستخدامها بشكل يمكن أن يضر بخصوصيتك بشكل كبير، لذلك نعرض لك فيها يلى مجموعة من الطرق التى تساعدك فى الحفاظ على خصوصيتك على الإنترنت، وفقا لموقع Popular Science.

-      فكر فى أن التطبيقات تجمع أموالا من ورائك

هناك مقولة على الإنترنت تقول: "إذا كنت لا تدفع للمنتج، إذا فأنت المنتج"، وهذا ينطبق على الخدمات التى تستخدمها يوميا على الإنترنت، فأنت لا تدفع ثمنها ، لكنهم يعرفون كيفية استثمار بياناتك بطريقة ما، لذلك إذا كنت تريد أن يتم الحفاظ على بياناتك بعيدا عن أيدى المعلنين فعليك استخدام خدمات مدفوعة.

-      اقرأ سياسة الخصوصية

على الرغم من أنها طويلة ومملة ومعقدة إلا أن عليك قراءة سياسة الخصوصية التى توافق عليها عند تحميل أى تطبيق أو استخدام أى خدمة على الإنترنت، لأنك ستجد بداخلها أنها نقوم بجمع المعلومات واستخدامها ونقلها وبيعها والكشف عنها لأى غرض من الأغراض.

وتقول التقارير أن أغلب المواقع تستخدم عمدا أنواعا معينة من اللغة المبهمة فى كتابة سياسة الخصوصية والشروط والأحكام، لذلك عليك البحث عن طريقة لمعرفة ما توافق عليه.

-      افحص إعدادات خصوصيتك

عليك من وقت لآخر مراجعة التطبيقات التى ربما تكون قد ربطتها بحساب بريدك الإلكتروني، وإلغاء وصولها إذا لزم الأمر، وبالنسبة لمستخدمى جوجل، ادخل على My Account ومنها ابحث عن Sign-in & Security card واضغط على "Connected apps & sites" ثم ابحث عن manage apps وسترى هناك قائمة بالتطبيقات التى يمكنها الدخول إلى حسابك ، فضلا عن خيار لإزالتها.

أما على فيس بوك، تحقق من تلك التطبيقات من خلال الضغط على المثلث فى الجانب الأيسر من الموقع على متصفح سطح المكتب، ثم الإعدادات، ثم Apps من الجانب الأيمن وستجد التطبيقات التى عليك إزالتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة